منظمة الصحة العالمية تجدد التأكيد: اليمن خالٍ من فيروس "كورونا"

منظمة الصحة العالمية تجدد التأكيد: اليمن خالٍ من فيروس "كورونا" صورة تعبيرية

 

أكدت منظمة الصحة العالمية، خلو اليمن من أي إصابة بفيروس كورونا المستجد"كوفيد-19" والذي بات جائحه ووباء عالمي يجتاح معظم دول العالم بما فيها الدول العربية.

وقالت منظمة الصحة العالمية في اليمن، إنها تعمل بالتعاون مع وزارتي الصحة العامة والسكان التابعة للحكومة اليمنية في عدن ومليشيات الحوثيين في صنعاء، على رفع جهود التأهب و الاستجابة في حال ظهور حالة مؤكدة.

وأضافت المنظمة عبر مكتبها في صنعاء أنه وفي حال حدوث تفشي فيروس كورونا في اليمن، سيشكل ذلك عبء إضافي على النظام الصحي الذي يعمل بنسبة 50% من قدرته، مؤكدة أن أن السلوكيات الوقائية، أفضل طريقة للحماية من الوباء.

وِأشارت المنظمة إلى الدعم والمساندة المقدمة للسلطات الصحية في صنعاء وعدن، "لضمان أعلى درجات الاستعداد بهدف الكشف عن الحالات المحتملة والاستجابة لها"

واستعرضت المنظمة عدد من طرق الوقائية والسلوكيات التي يجب أن تتخذ لتجنب أي احتمال للإصابة بالفيروس في حال وصوله لليمن، كما استعرضت الجهود المبذولة لتأهيل الكوادر الطبية والمرافق الصحية لمواجهة احتمالات الوباء.

واعتبرت إيقاف رحالات الطيران، وإغلاق المدارس شأن محلي يخص الدول وتقييمها للمخاطر، مؤكدة دعم الصحة العالمية جميع الدول في مجالات المراقبة والاستجابة السريعة والتشخيص المختبري والتأهب للتجمعات الحاشدة ونقاط الدخول واللوائح الصحية الدولية واللوجستيات والإمدادات ومكافحة العدوى وإدارة الحالات والاتصال.

وشددت منظمة الصحة العالمية على دور وسائل الإعلام وحثتها على تحري الدقة في التقارير الاعلامية و العمل جنبا إلى جنب مع المنظمة والسلطات الصحية في البلاد على ايصال الحقائق و الرسائل الصحية للجمهور و دحض جميع الشائعات التي تهدف لنشر القلق و الذعر بين الناس. كما حثت الصحة العالمية في تصريح نقله موقع "المصدر أونلاين"، حثت على متابعة موقعها وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الحكومة اليمنية اتخذت عدداً من الإجراءات الاحترازية لمنع وصول كورونا المنتشر عالمياً لليمن، وذلك بتعليق الرحلات الجوية باستثناء العملية الإغاثية والإنسانية، كما بدأت بتطبيق إجراءات طبية مشددة في المنافذ البرية والمطارات، وتعليق العملية التعليمية في المدارس وبعض الجامعات بشكل مؤقت.

وأكدت وزارة الصحة اتخاذها الإجراءات الوقائية بجميع المنافذ البرية والجوية للتصدي لوباء كورونا.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى