بسبب تعسفات الحوثي.. جامعات خارجية تعتزم وقف تعاملاتها مع جامعة العلوم بصنعاء

بسبب تعسفات الحوثي.. جامعات خارجية تعتزم وقف تعاملاتها مع جامعة العلوم بصنعاء

تعتزم عدد من الجامعات الماليزية توقيف جميع برامجها وتعاملاتها مع جامعة العلوم والتكنولوجيا – مركز صنعاء، نتيجة الانتهاكات الأكاديمية والقانونية التي تمارسها المليشيات الحوثية المتمردة في الجامعة وفرض سيطرتها عليها.

وأوضحت جامعة العلوم والتكنولوجيا في حسابها الرسمي على "فيسبوك": أن الجامعات الماليزية OUM, UKM, UUM, INCEIF ، في خطوة مرتقبة توقف جميع برامجها مع جامعة العلوم، مركز صنعاء وذلك بسبب الانتهاكات التي تمارسها المليشيات في الجامعة آخرها اختطاف رئيس الجامعة د. حميد عقلان.

يذكر أن جامعة العلوم والتكنولوجيا عملت منذ سنوات على اعتماد برامج مع جامعات خارجية، حتى أصبحت الجامعة الأهلية الأولى في اليمن، وقدمت الخدمات لعشرات الآلاف من الطلبة اليمنيين في الالتحاق بهذه البرامج، وبإغلاق البرامج مع الجامعات الخارجية يخسر التعليم العالي في اليمن خسارة كبيرة.

وأشارت الجامعة في حسابها الرسمي إلى أن مليشيات الحوثي المتمردة تقوم باستلام مبالغ من الطلاب ليست مسجلة في النظام، وتعتبر هذه الإجراءات غير قانونية.

وشهدت الجامعة يوم أمس السبت، مظاهرات حاشدة لطالبات الجامعة رفضا للتعسفات التي تمارسها المليشيات الحوثية في الجامعة، والتغييرات التي تقوم بها في كوادر الجامعة.

وكانت مليشيات الحوثي الانقلابية اختطفت رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان الشهر الفائت، وعينت موال لها في رئاسة الجامعة، وتقوم بمحاكمة رئيس الجامعة بتهم ملفقة.


* العاصمة أونلاين

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى