وزارة الصحة تؤكد اتخاذها الإجراءات الوقائية بجميع المنافذ للتصدي لوباء كورونا

وزارة الصحة تؤكد اتخاذها الإجراءات الوقائية بجميع المنافذ للتصدي لوباء كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان، تنفيذ الإجراءات الوقائية في جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية، مع رفد المحاجر الصحية بالأجهزة والمستلزمات الصحية ، في إطار إجراءات الطوارئ التي وجهت بها الحكومة إثر تفشي وباء كورونا في العديد من دول العالم.

وأكدت الوزارة في بيان نشرته وكالة سبأ، أنها ارسلت، اليوم الأحد، كافة التجهيزات والمستلزمات الوقائية التي تمكن المحاجر في المنافذ من أداء دورها على الوجه الأكمل، في حين أن جهاز (PCR) المخصص للعاصمة المؤقتة عدن، سيصل اليوم، وذلك حرصاً منها على تفعيل الإجراءات في التصدي لوصول الوباء بكفاءة.

وأوضح البيان أن الوزارة عملت على توفير محاليل الفحوصات وأصبحت متوفرة في عدن وتعز والمكلا، كما قامت الوزارة بتدريب ٨٠ طبيباً من المحافظات على إدارة الحالة للعمل بمراكز العزل، في الوقت الذي لا يزال العمل جارٍ لتدريب بقية الكادر الطبي اللازم، حتى تتمكن الفرق الصحية والمحاجر من القيام بمهامها في التصدي للوباء قبل وصوله.

وأشارت الوزارة الى أنها تمكنت خلال الفترة الماضية من القيام بالإجراءات المتبعة، من قياس درجة الحرارة وتعبئة البيانات الصحية للواصلين، والمعممة من قبل المنظمة وفحص حالات الاشتباه فقط.

ولفت البيان إلى قيام الوزارة بتفعيل فرق الاستجابة السريعة بجميع المحافظات والمديريات، وعملت على رفع جاهزية غرف عمليات الطوارئ بمكاتب الصحة بالمحافظات، وغرفه عمليات الطوارئ المركزية بوزارة الصحة بالعاصمة المؤقتة عدن، حرصاً منها على تفعيل كافة قطاعات وفروع الوزارة في هذه الظروف.

وذكرت الوزارة انها احصت وصول 50.342 مواطناً تم دخولهم إلى اليمن عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية خلال الفترة من 18 يناير حتى 15 مارس الجاري وتم اتخاذ الاجراءات الاحترازية معهم، في 11 منفذاً، منها 4 منافذ جوية، و4 بحرية و3 منافذ برية.

وأفاد البيان بتجهيز الوزارة من أجل هذه المهمة 11 فريقاً في هذه المنافذ، تم تجهيز ودعم 11 من المحاجر الصحية بالمنافذ، وكذا تجهيزات مراكز العزل في ١٢ مركزاً بالمحافظات.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى