تقرير حقوقي يوثق 18 ألف انتهاك ارتكبته ميليشيا الحوثي بصنعاء

تقرير حقوقي يوثق 18 ألف انتهاك ارتكبته ميليشيا الحوثي بصنعاء

أطلق مكتب حقوق الإنسان في امانة العاصمة اليوم تقريره الحقوقي حول انتهاكات ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين والممتلكات العامة والخاصة.

ووثق التقرير اكثر من 18 الف جريمة وانتهاك ارتكبتها مليشيات الحوثي بأمانة العاصمة صنعاء خلال عام واحد شملت حالات قتل خارج القانون واخفاء قسري وتعذيب ونهب ممتلكات وغيرها.

وأكد وزير الادارة المحلية عبدالرقيب فتح أهمية رصد وتوثيق جرائم المليشيا الانقلابية وكشفها للعالم عبر مختلف القنوات المتاحة.. منوها بجهود الفرق الميدانية ومعدو التقرير.

ودعا فتح الصحفيين والحقوقيين ومدراء مكاتب حقوق الإنسان في مختلف المحافظات الى رصد وتوثيق انتهاكات مليشيا الحوثي، مؤكدا أن حقوق المتضررين لن تسقط بالتقادم وان مرتكبي الجرائم سيقدمون للمحاكمات في المحاكم المحلية والدولية طال الزمن أو قصر.

من جهته قال وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبد الغني جميل إن مليشيا الحوثي ارتكبت في حق أبناء العاصمة واليمن عامة جرائم وانتهاكات لا يمكن حصرها وأن الواقع أكثر مأساوية مما يسع التقارير.

وفي كلمته خلال الحفل قال وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور احمد عطية إن انقلاب مليشيا وإجرامها استهدف كل مقدسات الناس وحقوقهم.. داعيا الجميع للتعاون في مواجهة هذه العصابة التي تستقوي بالسلاح في إخضاع الناس وسلبهم حقوقهم وقتل كل من يتعارض مع افكارها وسلوكها الشنيع.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى