الائتلاف الوطني الجنوبي يشيد بموقف الخارجية السعودية ويدعو لتنفيذ اتفاق الرياض

الائتلاف الوطني الجنوبي يشيد بموقف الخارجية السعودية ويدعو لتنفيذ اتفاق الرياض

أشاد الائتلاف الوطني الجنوبي بموقف وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة الذي دعا طرفي اتفاق الرياض للعمل معها لتنفيذ الاتفاق، معبرا عن تأييده لمضامين البيان الصادر بهذا الشأن والذي يجسد موقف قيادة المملكة الثابت والداعم والحريص على مصلحة اليمن.

وأكد الائتلاف في بيان له، أن اتفاق الرياض الذي جاء نتيجة لجهود مكثفة وصادقة ومخلصة بذلها الأشقاء في المملكة شكل ارضية صلبة لاحتواء الخلاف وتوحيد الجهود الوطنية نحو معركة إنهاء الانقلاب الحوثي وتفويت الفرصة عليه للاستفراد بالمناطق المحررة والنيل من القوى الوطنية كل على حدة.

وحث الائتلاف الوطني على الإسراع في تنفيذ الاتفاق وتطبيق كافة بنوده لما من شأنه تحقيق المصلحة الوطنية العليا وضمان عودة الحكومة وتطبيع الأوضاع وإنهاء معاناة المواطنين في المناطق المحررة وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية ومكافحة الإرهاب.

مثمنا في الوقت ذاته موقف رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الداعم للاتفاق وكذا التعاطي الإيجابي من طرف الحكومة اليمنية التي تؤكد باستمرار على تنفيذ ما يخصها من استحقاقات الاتفاق، انطلاقا من المصلحة العليا للوطن والمواطنين.

وكانت الخارجية السعودية عبرت عن حرص المملكة على أمن واستقرار اليمن، وسعيها لتنفيذ (اتفاق الرياض) تحقيقاً لغاياته وأهدافه والتي يأتي على رأس أولوياتها تأمين العيش الكريم بأمان واستقرار للشعب اليمني، ومكافحة الارهاب بكافة أشكاله.

وقال بيان صادر عن الخارجية فجر اليوم الخميس إن "المملكة  تعمل انطلاقاً من ذلك على انشاء مشاريع تنموية مختلفة وإنهاء مشاريع قيد الإنشاء في جميع المحافظات ، امتداداً للدعم الذي لم تتوان المملكة في تقديمه واستمراراً للعناية بالشعب اليمني".

ودعت المملكة طرفي اتفاق الرياض للعمل معها لتنفيذ الاتفاق مقدمين المصالح العليا بشعور المسؤولية الوطنية المعهودة عنهم، دون تصعيد يفوت فرصاً يتحقق بكسبها مصلحة اليمنيين".

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى