الحضرمي يحمل المليشيات مسؤولية التصعيد ويؤكد قدرة الجيش على استعادة زمام المبادرة

الحضرمي يحمل المليشيات مسؤولية التصعيد ويؤكد قدرة الجيش على استعادة زمام المبادرة

أكد وزير الخارجية محمد الحضرمي، أن الجيش الوطني قادر على استعادة زمام المبادرة ودحر المليشيات، الانقلابية، مشيدا بالبطولات والتضحيات التي يسطرها أبطال الجيش الوطني وما حققوه من انتصارات في جبهة الجوف.

وقال الحضرمي إن تصعيد المليشيا غير مبرر ويعد استغلالاً سيئاً لاتفاق الحديدة وما نتج عنه من تهدئة في الساحل الغربي وأيضا للتهدئة بين المليشيات والسعودية ، محملاً مليشيا الحوثي تبعات ونتائج هذا التصعيد.

وأكد وزير الخارجية دعم الحكومة اليمنية لجهود المبعوث الأممي من اجل تحقيق السلام في اليمن وفقا للمرجعيات المتفق عليها، مشيداً بالزيارة الأخيرة للمبعوث الأممي الى محافظة مأرب والتي تؤكد حرص الأمم المتحدة على إنهاء الحرب والآثار الناتجة عن استمرار انتهاكات الحوثيين وتصعيدهم الذي يهدد بنسف جهود السلام الأممية.

وشدد على أهمية توحيد الرسائل من المجتمع الدولي لإدانة ممارسات مليشيا الحوثي وانتهاكاتها المستمرة لوضع حد لتلك الممارسات اللاأخلاقية من سرقة ونهب وفرض إتاوات على المساعدات والتي تعد انتهاكات للمبادئ الانسانية والعمل الإنساني.

مؤكداً على ضرورة اتخاذ إجراءات وتدابير حازمة ضد كل المتورطين من قيادة المليشيات الحوثية من قبل مجلس الامن للحد من هذه الممارسات.

جاء ذلك خلال لقاءه سفيرة مملكة هولندا لدى اليمن أرما ماري فان ديورون، التي أكدت موقف بلادها الثابت والداعم للحكومة الشرعية ووحدة اليمن وامنه واستقراره وسلامة اراضيه ودعم جهود المبعوث الأممي وبذل الجهود لمساعدة اليمن للخروج من أزمته.

وجددت ديورون حرص هولندا لمساعي الحكومة اليمنية في تحقيق الأمن والاستقرار والتوصل إلى حل شامل في اليمن.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى