محتجون في إب يطالبون بالقبض على الجناة المتورطين بجريمة قتل مروعة

محتجون في إب يطالبون بالقبض على الجناة المتورطين بجريمة قتل مروعة

نفذ أبناء عزلة "بيت الصايدي" بمديرية الشعر وأولياء دم ، وقفة احتجاجية صباح اليوم الاثنين بمدينة إب الخاضعة لسيطرة الحوثيين مطالبين بإلقاء القبض على الجناة في قضية تصفية وابادة أسرة "الصايدي" بمخلاف العود وسرعة محاكمتهم.

وطالب المحتجون خلال وقفتهم الإحتجاجية التضامنية مع أسرة "ال الصايدي" ، طالبوا بسرعة القبض على بقية الجناة ومحاسبتهم وإنزال أقس العقوبات بحقهم وقبل ذلك تطبيق شرع الله وفرض سيادة القانون.  

وطالب محمد عبده الصايدي ، شقيق المجني عليهم والمتبقي من أسرته الذين تعرضوا للإبادة والقتل بطريقة مروعة، طالب التسريع في إجراءات التحاكم كون القضية مستعجلة وجسيمة وقضية رأي عام ، بالرغم من مرور عامين على الجريمة ولم يتم القبض على الجناة ولم يصدر حكم طوال هذه الفترة بالرغم من أن القضية هزت المحافظة حد قوله. 

ونوه شقيق المجني عليهم إلى ضرورة ان تتحرى المحكمة من الشهود الذين - حسب قوله - تم استقدامهم من مناطق خارج منطقة وقوع الحادثة وان لديهم سوابق ولديه أدلة على  ذلك. 

ورفع المشاركين بالوقفة لافتات كتب عليها " نطالب المحكمة الجزائية بسرعة الإجراءات وتطبيق القانون " ، " القصاص مطلبنا " ، " العدالة البطيئة ظلم " ، " مرفقين صور من يتهمونهم بتنفيذ الحادثة.

وفي يوليو من العام 2018مـ تعرضت أسرة " عبده علي الصايدي " بينهم ثلاثة من أبنائه وهم أكرم وغمدان وصباح الصايدي، تعرضوا للإبادة والتصفية الجسدية من قبل 16 شخصا من نفس المنطقة في قرية "الصيرة" بوادي اللحاء بمخلاف العود مديرية النادرة شرق محافظة إب وسط اليمن.

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى