محاولات للإطاحة بمارك من قيادة "فيسبوك"

محاولات للإطاحة بمارك من قيادة "فيسبوك"

يواجه مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لفيس بوك انتقادات بشأن أدائه في إدارة شبكة التواصل الاجتماعي من المساهمين ،

ويبدو أن الأمر لم يتوقف عند حد التعليق على أداء مارك، بل تطور إلى درجة مطالبتهم باختيار شخص آخر يكون بديلا لمارك في إدارة الفيس بوك.

وبحسب موقع "فاليو واك" فإن بعض المساهمين تقدموا بطلب لتغيير مارك زوكربيرج قاموا فيه بشرح أسباب مطالبتهم برحيله وهي أنهم يرغبون في مدير يكون لديه القدرة على متابعة أداء المديرين التنفيذيين بشركة فيس بوك، والسيطرة على الشركة بشكل واضح ووضع جدول أعمال للمساهمين يكون أكثر جدية .

وأوضح المساهمون أنهم تلقوا مذكرة من جمعية حماية المستهلك تفيد بضرورة أن يكون هناك مدير تنفيذي قادر على أن يصنع للشركة دورا في خلق مجتمع على شبكة الإنترنت، ويضع للشركة مسؤولية في هذا المجتمع تجاه مجموعة من القضايا مثل تغيير المناخ وحقوق الإنسان والفساد وحقوق العمال وغيرها .

من جانبها قالت لوسا لينسلي، مستشار أسواق المال لجمعية حماية المستهلك، إن طلباتهم بضرورة تحديد مسؤولية اجتماعية جديدة لشركة "فيسبوك" جاءت بناء على توقيع 333 ألف شخص وافقوا على هذا المطلب، وأكدوا ضرورة أن يظهر مسئولو الشركة احتراما لواجباتهم الوطنية. 

وأضافت لوسا أن المذكرة التي تم رفعها للمساهمين تضمنت ضرورة أن يكون المدير التنفيذي الجديد قادراً على خلق توازن بين وظيفته ومجلس الإدارة، ورأت أن المدير الجديد الذي سيتم اختياره سيكون له دور فعال وإيجابي في هذا التوقيت الحرج الذي يواجه فيه "فيسبوك" انتقادات واسعة تجاه دوره في نشر الأخبار المضللة والخطاب العدائي بين الناس دون أي قواعد رقابية، مما يجعل سلطة القانون والجهات الحكومية المختلفة عرضة للاستهداف ،

وأكدت لوسا أيضا أن المذكرة، التي قدمت للمساهمين في شركة "فيسبوك"، ليست إلزامية ولا يمكن إجبارهم على تنفيذها فهي تظل مجرد رأي استشاري،

لكن على ما يبدو فإن المساهمين سيستخدمون هذه المذكرة لجذب انتباه مجلس إدارة الشركة لرأيهم في أداء مارك،

 ومن المتوقع أن لا يعلق أعضاء مجلس الإدارة على المذكرة بل سيتبعون الإجراءات المعتادة بإصدار بيان رسمي للشركة في إبريل/نيسان المقبل .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2016 م

الى الأعلى