حملة نظافة لرفع مخلفات نفوق الاسماك في ساحل عدن

حملة نظافة لرفع مخلفات نفوق الاسماك في ساحل عدن

دشنت السلطة المحلية في مديرية خور مكسر صباح الجمعة حملة مجتمعية لتنظيف ساحل أبين من المخلفات والتخلص من الأسماك والأحياء البحرية النافقة بسبب ظاهرة (الازدهار الطحلبي السام).

 وخلال الحملة التي جاءت بمشاركة عمال قسم النظافة في المديرية وبالتنسيق مع صحة البيئة والمبادرات المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني وشباب مديرية خورمكسر أكد المشاركين على وحده الهدف في الحفاظ مدينتهم والحفاظ على المظهر الجمالي للساحل ونظافته.

وقال المشاركون ان هذه الحملة تهدف إلى التخلص من الأسماك النافقة المنتشرة على طول الساحل حفاظا على صحة وسلامة أبناء المدينة اضافة الى الأسر والعائلات التي ترتاد الساحل والكورنيش باستمرار للتنزه والترفيه لما قد تسببه تلك الأحياء البحرية النافقة من تلوث صحي وبيئي.



من جانبه اشاد مدير عام مديرية خورمكسر الاستاذ ناصر الجعدني بمدى استجابة المبادرات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني والشباب للدعوة التي أطلقتها السلطة المحلية في المديرية مشرا الى ان هذا يدل على وعي الشباب واستشعارهم بالمسؤولية الاجتماعية، ومشاركتهم الفاعلة في إنجاح الحملة التي عملت على التخلص من الأسماك والاحياء البحرية النافقة بسبب ظاهرة (الازدهار الطحلبي السام).

ودعي الجعدني الجهات الحكومية المختصة بالمحافظة للنزول لأرض الواقع والقيام بواجبها من اجل الحفاظ على مدينة عدن من اي تلوث صحي وبيئي قد ينتج عن تلك المحلفات والعمل على تطمين المواطنين والأسر الساكنين بالمناطق الساحلية.

وكانت البحار في مدينة عدن قد شهدت منذ صباح يوم الأربعاء الماضي تغيرا في لونها الى اللون الاخضر مع وجود رائحة كريهة غطت سماء المدينة أضافة الى نفوق عدد من الاسماك التي ظهرت على شواطئ المدينة في ظاهرة وصفها مختصون بالطبيعية وأطلق عليها اسم (الازدهار الطحلبي السام).


لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى