رابطة الأمهات ترصد 262 سجناً في اليمن غيبت آلاف المواطنين منذ 5 سنين

رابطة الأمهات ترصد 262 سجناً في اليمن غيبت آلاف المواطنين منذ 5 سنين

رصدت رابطة أمهات المختطفين " 262 " سجناً وأماكن احتجاز، منها 244 سجناً تابعاً لمليشيا الحوثي الانقلابية.

كما رصدت الرابطة 8 سجون تابعة لما يسمى "الحزام الأمني" التابعة للمجلس الانتقالي، فيما تم رصد 6 سجون تابع للتشكيلات الأمنية و 4 سجون تابعة للحكومة.

وعمدت الجهات المنتهكة منذ خمس سنوات في شمال اليمن وجنوبه إلى استحداث سجون وأماكن احتجاز سرية؛ لتمارس الانتهاكات وعلى رأسها الإخفاء القسري والتعذيب، بعيدا عن الرقابة الحقوقية والمساءلة القانونية.

وتستخدم جماعة الحوثي المسلحة سجونا رسمية، وأماكن احتجاز غير رسمية و سرية، لاحتجاز و إخفاء المواطنين، ونقصد بالسجون وأماكن الاحتجاز الغير رسمية المباني الحكومية ومؤسسات الدولة، التي حولتها جماعة الحوثي إلى أماكن احتجاز معروفة محليا" بذلك, أما أماكن الاحتجاز السرية فهي عبارة عن نقاط تفتيش، ومنازل معارضين سياسيين ومواطنين، ودورللعبادة، ومدارس، استولت عليها جماعة الحوثي المسلحة، واستخدمتها لإخفاء وتعذيب المدنيين، ويديرها مشرفون يتبعون الجماعة تحت أسماء مستعارة وكنى، ويرفضون التعاطي مع الرسائل والمذكرات القانونية.

كما تستخدم التشكيلات المسلحة التابعة للحزام الأمني في جنوب اليمن المعسكرات، ومنازل لقادة أمنيين، كسجون سرية لإخفاء المواطنين فيها.

وأوردت رابطة أمهات المختطفين قائمة بأسماء السجون وأماكن الاحتجاز التي رصدتها، واستخدمتها الجهات المنتهكة في اليمن منذ العام 2015م حتى العام 2020م، وتضعها بين يدي المهتمين من الحقوقيين؛ مطالبة بإغلاق جميع السجون وأماكن الإحتجاز السرية، ومحاسبة الجهات المسؤولة عنها.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى