الحكومة تؤكد على ضرورة الاستجابة العاجلة لاحتياجات "نازحي الجوف"

الحكومة تؤكد على ضرورة الاستجابة العاجلة لاحتياجات "نازحي الجوف" صورة ارشيفية

أكد الحكومة اليمنية على ضرورة الاستجابة العاجلة لاحتياجات "نازحي" محافظة الجوف الذين أجبرتهم المليشيا على ترك منازلهم ونهبت ممتلكاتهم.

واطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك على الجهود الحكومية المبذولة بالتنسيق مع المنظمات المحلية والدولية لاستقبال وترتيب أوضاع النازحين من محافظة الجوف جراء التصعيد العسكري الأخير لمليشيات الحوثي الانقلابية.

وأكد رئيس الوزراء خلال اتصالات هاتفية أجراها مساء اليوم مع وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح ورئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي، على ضرورة مضاعفة الجهود بما يتوازى مع حجم المأساة الإنسانية التي تسببت بها مليشيا الحوثي الانقلابية والاستجابة بصورة عاجلة لاحتياجات موجات النزوح الجديدة الى محافظة مأرب من مدينة الحزم بالجوف ومديرية نهم بصنعاء .

واستمع رئيس الوزراء الى الاحتياجات القائمة في مختلف الجوانب لتلبية متطلبات النازحين في المجالات الإغاثية والغذائية والصحية وغيرها.. ووجه بهذا الخصوص الجهات المختصة بتوفير المتطلبات العاجلة بشكل فوري.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التنسيق الفاعل على المستويين المركزي والمحلية وحشد الجهود الدولية لتسريع الاستجابة الإنسانية للنازحين وبشكل عاجل.

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية قد داهمت ونهبت 48 منزلاً في الجوف وحرمت آلاف الطلاب من التعليم الأساسي والجامعي.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى