تعز: 700 أسرة نازحة في المعافر بحاجة لمساعدات عاجلة

تعز: 700 أسرة نازحة في المعافر  بحاجة لمساعدات عاجلة


قال مدير إدارة المشاركة المجتمعية بالمجلس المحلي بمديرية المعافر في تعز عادل المشمر أن (700) أسرة نزحت خلال الأيام القليلة الماضية من مناطق المواجهات المسلحة بمديريات مقبنة وجبل حبشي والوازعية وعزلة المشاولة السفلى بالمعافر إلي المناطق الأمنة في مديرية المعافر.

وأوضح المشمر في تصريح صحفي أن معظم الأسر النازحة تبات في العراء وبحاجة إلي مساعدات إنسانية إيوائية وغذائية عاجلة.

وناشد مدير إدارة المشاركات المجتمعية بمحلي المعافر رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح وائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز بالتحرك السريع وتوفير قافلة مساعدات إغاثية وإيوائية للأسر النازحة من مناطق المواجهات المسلحة المحاذية لمديرية المعافر وبصورة عاجلة لأن النازحين في وضع إنساني صعب جداً وأن معاناتهم لم تعد تحمل المزيد من التأخير.

وأكد المشمر أن آلاف الأطفال والنساء والشيوخ يكابدون يومياً قسوة البرد والريح والجوع ويفتقرون لأبسط الاحتياجات الإنسانية من أدوات الإيواء والغذاء ومياه الشرب النقية إضافة إلي المواد الطبية.

وأضاف أن مديرية المعافر استقبلت منذ بداية الحرب أكثر من (2000)أسرة نازحة من مختلف مناطق الصراع بمحافظة تعز وأن السلطة المحلية بالمعافر ممثلة بإدارة المشاركات المجتمعية استقبلت الأسر النازحة وسجلت بياناتهم في كشوفات رسمية بهدف تسهيل مهمة المنظمات الإغاثية عند تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية بمنحها قاعدة البيانات الخاصة بالنازحين وأماكن تواجدهم في عزل وقرى المديرية المختلفة.

وأوضح أن المنظمات والجمعيات العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز لم تلتفت لمعاناة النازحين في المعافر ولم تقدم لهم أي مساعدات إيوائية وإغاثية منذ بداية الحرب وحتى اليوم بما في ذلك المساعدات الإغاثية التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة لم يصل لنازحي المعافر شيئا منها.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2016 م

الى الأعلى