مليشيا الحوثي تقتحم منازل برلمانيين في صنعاء وتخرج السكان بقوة السلاح

مليشيا الحوثي تقتحم منازل برلمانيين في صنعاء وتخرج السكان بقوة السلاح

اقتحمت مليشيات الحوثيين اليوم الأربعاء، منازل عدد من أعضاء مجلس النواب في صنعاء، جاء ذلك بعد ساعات من إصدار محكمة خاضعة للجماعة أحكاماً غير قانونية بإعدام 35 برلمانياً ومصادرة ممتلكاتهم وأموالهم.

وقالت مصادر حقوقية، إن مليشيات الحوثيين اقتحمت منزل البرلماني عبدالكريم الأسلمي، وأبلغت العائلة بمهملة ايام لمغادرة المنزل تمهيداً لمصادرته بأوامر قضائية.

وأضافت المصادر لـ"الصحوة نت" أن ستة أطقم مسلحة تابعة للحوثيين حاصرة منزل البرلماني الدكتور صالح السنباني، واقتحمته بمرافقة زينبيات، بعد كسر الأبواب ما تسبب في ترويع للنساء والاطفال.

وأوضحت المصادر أن المليشيات أمهلت الدكتورة حفصة طاهر الأكاديمية بجامعة صنعاء زوجة الدكتور السنباني، حتى صباح الغد، لمغادرة المنزل، قبل أن تقوم بحصر محتوياته البيت من الأثاث.

كما أقدمت مليشيات الحوثيين، على اقتحام منزل رئيس لجنة الحقوق بمجلس النواب الشيخ عدبالوهاب معوضة، وقامت بطرد ساكنيه من النساء والاطفال.

وسبق أن اقحمت المليشيات منزل أخرى للبرلماني معوضة في صنعاء عام 2017م، واستولت عليه، كما قامت بتفجير منزله في مديرية عتمة مسقط راسه بمحافظة ذمار.

وتأتي إجراءات الحوثيين وجرائمهم هذه في صنعاء، بعد إصدار محاكمة صورية عقدتها الجماعة على مدى الاسابيع الماضية لـ35 برلمانياً على راسهم الشيخ سلطان البركاني وأمين العكيمي وعبدالعزيز جباري.

وأصدرت المحكمة الحوثية أمس الثلاثاء، أحكاماً بالإعدام على اعضاء مجلس النواب الـ35، ومصادرة ممتلكاتهم وأموالهم.

وكانت المليشيات الحوثيين قد أصدرت على مدى السنوات الماضية احكام بالتحفظ على أموال قيادات الدولة وقيادة الأحزاب والمقاومة المناوئة للجماعة المدعومة من طهران، وبدأت في التصرف في ممتلكاتهم والاستفادة من تلك الأموال لتمويل حروبها العبثية ضد الشعب اليمني.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى