تقرير حقوقي يوثق أكثر من 100 انتهاك حوثي خلال 20 يوما في تسع محافظات

تقرير حقوقي يوثق أكثر من 100 انتهاك حوثي خلال 20 يوما في تسع محافظات

رصد تقرير حقوقي ارتكاب ميلشيات الحوثي الانقلابية 105 انتهاكا خلال 20 يوما في تسع محافظات يمنية.

وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات "ان الانتهاكات تنوعت بين القتل المباشر والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري الذي طال المدنيين وجرائم القنص التي ما زالت تطارد المدنيين وتقلق مضاجعهم، وكذا انفجار المقذوفات وقذائف الهاون التي تطلقها ميليشيات الحوثي على القرى والمدن الآهلة بالسكان".

بالإضافة إلى اقتحام المنازل السكنية الخاصة بالمواطنين، بالإضافة إلى تفجير المدارس التعليمية. والتي توزعت الانتهاكات الحوثية في تسع محافظات وهي الحديدة والضالع وصنعاء وتعز وإب وذمار وعمران ومأرب والجوف.

وقالت الشبكة في تقريرها "إنها وثقت 105 حالات انتهاك قامت بها ميليشيات الحوثي خلال الفترة من 10 فبراير 2020م وحتى 29 منه".

وأضافت أن فريق الرصد والتوثيق الميداني سجل 16 حالة قتل خلال فترة التقرير، بينها امرأتان و7 أطفال، وسقط أغلب الضحايا نتيجة الألغام الأرضية التي زرعتها ميليشيات الحوثي واستخدامها القوة بشكل مفرط، وتعمدها قصف الأحياء السكنية بجميع أنواع الأسلحة.

كما سجلت الشبكة «7 حالات إصابة بجروح بينها نساء وأطفال».

وذكر التقرير أن الفريق وثق "53 حالة اختطاف واعتقال تعسفي طالت المدنيين بينهم أطفال ومسنون، اقتادتهم عناصر الحوثي إلى جهات مجهولة ومواقع عسكرية وسجون سرية، و23 حالة انتهاك بين نهب ومداهمة وتضرر جزئي وكلي في الأعيان المدنية، و5 حالات نهب لمركبات خاصة بالمواطنين قامت ميليشيات الحوثي بنهبها، إضافة إلى حالة تفجير لمنشأة تعليمية، حيث قامت ميليشيات الحوثي بتفجير مدرسة صلاح الدين الأيوبي بمديرية مجزر شمال محافظة مأرب".

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى