العديني: نحذر من الاستخدام السياسي للجرائم وندعو لعودة النظام القضائي بكل أجهزته

العديني: نحذر من الاستخدام السياسي للجرائم وندعو لعودة النظام القضائي بكل أجهزته

حذر رئيس الهيئة التنفيذية للتحالف الوطني للأحزاب والمكونات السياسية "عدنان العديني" من الاستخدام السياسي للجرائم والانتهاكات الذي يعطل النظام القضائي ويحولها الى اوراق لتحقيق مكاسب سياسية، وما تسببه من أضرار ليس اقلها تعطيل النظام القضائي و وتحويل القضايا الى اوراق لتحقيق مكاسب سياسية وان على حساب عدالة القضايا وحقوق الضحايا.

وقال العديني في منشور له على الفيس بوك، " نرفض للتحريض بكل اشكاله وضد اي جهة كانت كيان او اشخاص وفي الوقت الذي نؤكد على حرية التعبير وحق النقد فإننا ندعوا الى إيقاف التحريض الذي يسمم العلاقات السياسية ويوفر غطاء لتمييع القضايا ويساعد الجناة على الافلات من العقاب ".

وأوضح أن هذا النهج يعطل إجراءات العدالة ونظامها القانوني والسياسة تتحول هي الأخرى الى ساحة لتصفية الحسابات وتصبح الجرائم وقودا لصراعات لا تنتهي".


وتابع " من الخطير انتزاع القضايا الجنائية من مسارها القانوني ونقلها الى مسار سياسي مفتوح على كافة اشكال الاستخدام والتلويث المضر بعدالتها ، وفعل كهذا يلغي دور القضاء ويحول السياسية نفسها الى تهريج ، لا ينصف الضحايا و يبقي المجتمع حبيس مشاعر الاحباط ورغبات الانتقام الناتجة عن استخدام قضاياه كسلاح سياسي ضمن مهمة ادانة الخصم فقط ".

ودعا "العديني"  الى عودة النظام القضائي بكامل اجهزته وتوفير اجراءات تحقيق مستقل ومحاكمات عادلة ومناخ تقاضي آمن وشفاف ، لافتا إلى أن هذا الإجراء كفيل بتحقيق العدالة وانصاف الضحايا.

 وأشار إلى أن التوقف عند هذا الجهد وعدم استباق التحقيقات كفيل بتجنيب البلد المهاترات وعمليات الردح والتحريض التي تجعل الجميع مهزوم فيما تستمر الجرائم جراحات مفتوحة تثخن المجتمع وتنمي فيه مشاعر الثأر والانتقام .

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى