الرعيني: الاصطفاف الوطني هو السبيل الوحيد لإنقاذ اليمن من الانقلاب الحوثي

الرعيني: الاصطفاف الوطني هو السبيل الوحيد لإنقاذ اليمن من الانقلاب الحوثي

قال وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني إن مخرجات الحوار هي المشروع الوحيد لبناء اليمن، وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية" لافتاً إلى ضرورة الاصطفاف الوطني ضد ميلشيات الحوثي.

وأضاف في حوار مع صحيفة "عكاظ" السعودية: "إن الحوار ليس وثيقة آنية تنتهي صلاحياتها بفترة معينة، وهو ما تعتقده مليشيا الحوثي الإرهابية التي حاولت الانقلاب على التوافق الوطني في 21 سبتمبر 2014م".

وأوضح الرعيني: أن الحوثيين خافوا على مصالحهم وأجندتهم الخبيثة في اليمن بعد صياغة مسودة الدستور وفقاً لمخرجات الحوار، فقاموا بانقلابهم".

وتابع: "أن جميع القوى السياسية والاجتماعية اليمنية تقف في مواجهة المشروع الحوثي تحت قيادة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي، حتى يتم استكمال تنفيذ مخرجات الحوار وبناء الدولة الاتحادية التي توافق عليها اليمنيون".

وقال الرعيني "حظيت المخرجات بتوافق كل المكونات السياسية والمجتمعية بما فيها الحوثي  وبرعاية إقليمية ودولية، ومخططات قوى الانقلاب ليست حديثة، وقد حاولت إعاقة إنجاز مؤتمر الحوار إلا أنها لم تتمكن من ذلك".

وأشار إلى أن الاصطفاف الوطني وتوجيه كل الجهود تحت قيادة الشرعية والتحالف في مواجهة المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، هو السبيل لإنقاذ اليمن من هذا الانقلاب وما يمثله من مخاطر عقائدية وفكرية واجتماعية وسياسية وعسكرية باعتباره ذراعا لإيران في المنطقة".

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى