اعتقال أفارقة يقومون بأدوار استطلاعية بالحد الجنوبي للمملكة لصالح الانقلابيين

اعتقال أفارقة يقومون بأدوار استطلاعية بالحد الجنوبي للمملكة لصالح الانقلابيين صورة تعبيرية

اعتقلت السلطات السعودية، مرتزقة أفارقة، خلال قيامهم بأدوار استطلاع لصالح جماعة "الحوثي والمخلوع" على الحدود الجنوبية للمملكة.

وكشف مصدر أمني سعودي، عن وجود جنسيات من المرتزقة، غالبيتهم أفارقة، يستخدمهم الحوثيون في الاستطلاع، بتعليمات من إيرانيين، خلف خطوط التماس، بحسب صحيفة «الحياة».

وأضاف المصدر: «لم نقبض على أي إيراني، لكن المعلومات التي لدينا تؤكد وجودهم كمخططين، مقابل بعض مراكزنا أمام الحدود السعودية، لأننا نسمع جميع أحاديثهم بالتقنيات الموجودة، وهم يخططون للحوثيين ليقوموا بالتنفيذ، ولم تتحرك أي مجموعة منهم لدخول أرض المعركة».

وحذّر المصدر من الاقتراب من الحدود السعودية، وقال: «نحن في منطقة عمليات، وهي منطقة حرب، ويمكن إطلاق النار على أي شخص يقترب منها وفق القانون الدولي الذي نص على أنها منطقة محرمة، لا يعبر منها إلا منتحر أو معتدٍ أو جاسوس، والشخص المسالم لديه نقاط خاصة من طريق حرس الحدود، وهناك نظام خاص لهم».

وأضاف أن مَن تكشف كاميرات المراقبة أنه لا يحمل السلاح لا تطلق عليه النار، ويلقى القبض عليه لمعرفة ما لديه، فربما يكون مهرباً للمخدرات يظن أنه يستطيع أن يعبر في ظل ظروف الحرب».

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن عن وجود مرتزقة أفارقة تقاتل في صفوف الحوثيين، حيث سبق وقال محافظ شبوة العميد «عبد الله النسي»، إن الحوثيين يستعينون بمرتزقة أفارقة للقتال في صفوفهم، مشيرا إلى أنهم يستقبلون هؤلاء الأفارقة ويخصصون لهم سيارات لنقلهم من عتق إلى بيحان، حيث تتمركز ميليشيات المتمردين الحوثيين.

ولفت إلى أن هناك مسافة تمتد لعشرات الكيلومترات قرب ميناء بلحاف لتصدير النفط «وهناك يتم إنزالهم ثم يقطعون مسافة على أقدامهم قبل أن يصلوا إلى عتق، ومنها يتم استقبالهم ونقلهم إلى بيحان».

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2016 م

الى الأعلى