اجتماعات لمسؤولي أوبك بغية الاتفاق لخفض الانتاج

اجتماعات لمسؤولي أوبك بغية الاتفاق لخفض الانتاج

قالت وكالة (رويترز)، نقلا عن مصادر في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اليوم"إن مسؤولين بالمنظمة سيعقدون سلسلة اجتماعات غير معتادة في الأسابيع الستة القادمة لوضع التفاصيل النهائية لاتفاق لخفض الإنتاج تم التوصل إليه الأسبوع الماضي في الجزائر".

وتشير هذه السلسة من الاجتماعات التي تبدأ باجتماع على مستوى الوزراء في اسطنبول الأسبوع المقبل إلى أن المنظمة باتت - على النقيض من النصف الأول من 2016 - أكثر جدية الآن بشأن إدارة تخمة الإمدادات العالمية ودعم الأسعار.

وفي البداية سيجتمع وزراء الطاقة من (أوبك)، مع بعضهم البعض وكذلك مع مسؤولين روس في محادثات غير رسمية بشأن إنتاج النفط في اسطنبول الأسبوع المقبل مع استضافة المدينة التركية لمؤتمر الطاقة العالمي في الفترة من التاسع إلى الثالث عشر من أكتوبر.

وقال الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو في كلمة ألقاها في الاجتماع الوزاري لمجموعة الأربعة والعشرين بواشنطن "مازالت المشاورات مستمرة بين أعضاء أوبك الأربعة عشر. اللجنة الرفيعة المستوي التي أطلقها مؤتمر أوبك تمضي قدما في تنفيذ اتفاق الجزائر."

وأضاف: "يجرى اتخاذ خطوات لمواصلة تطوير إطار عمل لمشاورات رفيعة المستوى بين أوبك والمنتجين المستقلين. نعتقد أن هناك أرضية صلبة ومشتركة لجهود تعاون مستمرة بين المنتجين من داخل أوبك وخارجها على السواء."

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى