مليشيات الحوثي ترتكب أكثر من ألفي جريمة وانتهاك بذمار منذ سيطرتها على المحافظة

مليشيات الحوثي ترتكب أكثر من ألفي جريمة وانتهاك بذمار منذ سيطرتها على المحافظة

رصد تقرير حقوقي، مئات الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة ذمار ، منذ سيطرتها على المحافظة  في نهاية العام 2014.

ورصد التقرير الصادر عن منظمة شمول للإعلام وحقوق الإنسان كشفت ، ارتكاب الميليشيات الانقلابية (2٫158) جريمة اختطاف وإخفاء قسري بحق مدنيين من أبناء المحافظة خلال الفترة من ديسمبر 2014 وحتى نهاية ديسمبر 2019م.

وذكر التقرير أن عملية الاختطافات كان يسبق غالبها عملية مداهمات للمنازل من قبل عناصر المليشيات الحوثية، وإطلاق النار داخل المنازل والاعتداء على الضحية، وترويع الأطفال والنساء، بصورة وحشية تعكس بشاعة هذه الانتهاكات، ورعونة من يقوم بها، والتي كانت تستهدف المليشيات الحوثية معارضيها السياسيين، اومن تشك بعدم ولائه للجماعة.

وأوضح التقرير ان نقاط التفتيش تأتي في المرتبة الثانية من اماكن ارتكاب هذه الانتهاكات، حيث نصبت المليشيات الحوثية نقاط تفتيش رئيسية لها بعد سيطرتها على المحافظة في كلاً من مداخل عاصمة المحافظة  وبعض المدن وعواصم المديريات، والتي تمارس فيها اختطاف المواطنين وابتزازهم وفرض الجبايات عليهم بقوة السلاح.

وذكر التقرير أن عدد من المختطفين كان يلقوا حتفهم تحت التعذيب او وضعهم دروعاً بشرية في أماكن استهداف طيران التحالف العربي، فيما لا يزال بعض المختطفين خلف القضبان والذي جرى على معظمهم اكثر من اربعة اعوام من اختطافه، والذي أصبحوا يعانون من أمراض مزمنة، والبعض منهم اصبحت حالته حرجة،  جراء ما تعرض له من تعذيب ومعاملة لا إنسانية في أماكن الاحتجاز من قبل عناصر المليشيات الحوثية.

وافاد التقرير ان المليشيات الحوثية كان تقوم بالإفراج عن بعض الاشخاص بعد فترات متفاوتة من اختطافهم، وذلك مقابل فدية مالية، او باستبداله بعنصر من عناصرها الأسرى لدى الجيش الوطني التابع للحكومة الشرعية بصفقات تبادل كانت تجري بين الطرفين.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى