لقاء في شبوة يشدد على ضرورة التعجيل بإجراءات التقاضي في جرائم القتل

لقاء في شبوة يشدد على ضرورة التعجيل بإجراءات التقاضي في جرائم القتل

شدد لقاء مشترك لقيادتي الأجهزة القضائية والأمنية في محافظة شبوة، ضرورة التعجيل بإجراءات درجات التقاضي في قضايا القتل العمد بالمحافظة والبث فيها بصورة عاجلة.

وأكد اللقاء الذي عقد اليوم الأربعاء، برئاسة محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو، على ضرورة التعامل الحاسم مع قضايا الثأر بالمحافظة من اليوم وصاعدا .. مشدداً على المتابعة الفورية لمرتكبيها وضبطهم وتقديمهم للعدالة بأسرع وقت ممكن ، دون النظر في الاعتبارات القبلية لها .

وتدارس اللقاء الذي حضره رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي خالد الجيلاني ورئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالرحيم الشيبة، وقائد محور عتق قائد اللواء ثلاثين مشاه العميد عزيز العتيقي، ملابسات حادثة مقتل الدكتور سالم العولقي بعيادته بمدينة يشبم بمديرية الصعيد.

وأشاد المحافظ بدور قبائل آل عتيق وتعاونهم مع رجال الامن في القبض على الجاني ، وثمن عاليا هذه السابقة في تاريخ قبائل شبوة، التي دعاها الى التخلي عن عادات الجاهلية الأولى التي جرت عليها صنوف من المتاعب والمعاناة والحرمان الشديد وتسببت في تمزيق نسيجهم الاجتماعي الواحد.

وكشف المدير العام للأمن والشرطة بالمحافظة العميد عوض الدحبول عن تورط قاتل الطبيب سالم العولقي في ارتكاب جريمة قتل مماثلة في محافظة عدن.

ونوه المحافظ بن عديو باستعداد المنظومة العدلية بالمحافظة لتنفيذ هذه التوجهات الاستراتيجية للقضاء على ظاهرة الثأر بالمحافظة التي غرقت فيها ولسنوات طويلة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى