هيئة التدريس بجامعة العلوم والتكنولوجيا تدعو للإفراج الفوري عن رئيس الجامعة

هيئة التدريس بجامعة العلوم والتكنولوجيا تدعو للإفراج الفوري عن رئيس الجامعة

دعت هيئة التدريس بجامعة العلوم والتكنولوجيا، إلى الإفراج الفوري وغير المشروط  عن رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور حميد عقلان، المختطف لدى مليشيات الحوثي الانقلابية.

وكانت مليشيات الحوثي قد عاودت اختطاف الدكتور عقلان، مرة ثانية، بعد أقل من اسبوع من إطلاق سراحه، وله قرابة الأسبوع ولا يعلم مصيره حتى الان.

وقالت هيئة التدريس في بيان لها "لم يتم الإفراج عنه رغم مناشدة كل العقلاء بإطلاق سراحه وبالتراجع عن كل هذه الإجراءات التي لا تتناسب مع مقام المؤسسات التعليمية،  وتضر بمصلحة أبنائنا الطلاب والطالبات، والعملية التعليمة والأكاديمية.

وأضاف البيان " كنا نأمل من الجهات المعنية القائمة على مؤسسات التعليم العالي بأن تتحمل مسؤوليتها في الإفراج عن  الدكتور وكانت ولا تزال تشيد به وبالجامعة في كل المحافل، ومسؤوليتها في حماية مؤسسات التعليم العالي ، والعاملين فيها بمختلف مواقعهم، إلا أننا لم نلمس منها أي دور على أرض الواقع.

وأكدت هيئة التدريس وقوفها صفا واحدا للمطالبة بسرعة الإفراج عن الأستاذ الدكتور حميد محمد عقلان ، مهيبة بقيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي(الخاضعة للمليشيات) لتحمل مسؤوليتها  القانونية والإنسانية في الإفراج الفوري عنه.

وناشد البيان كافة الزملاء الأكاديميين في كل الجامعات اليمنية بالوقوف إلى جانب مطالبنا بالإفراج الفوري عن الدكتور ،وإعطاء  المؤسسات العلمية مكانتها اللائقة بها .

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى