هيئة المقاييس والجودة تتلف اكثر من"172" شحنة مخالفة للمواصفات خلال العام المنصرم

هيئة المقاييس والجودة تتلف اكثر من"172" شحنة مخالفة للمواصفات خلال العام المنصرم

اكد رئيس الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة المهندس حديد مثنى الماس ان عام 2019 المنصرم كان حافلا بالعطاءات والإنجازات التي حققتها الهيئة في مختلف المنافذ اليمنية البرية والبحرية والجوية .

وقال الماس في تصريح لـ " الصحوة نت " إن الهيئة استطاعت خلال هذا العام من استقبال 61141 من الإرساليات التي وصلت الى المنافذ اليمنية وخضعت للإجراءات الهيئة الرقابية في كافة منافذ الهيئة .

وأضاف الماس ان الهيئة افرجت نهائيا عن 59146 شحنة بعد فحصها والتأكد من سلامتها في حين اخضعت 2696 شحنة للأفراج التحفظي في المخازن وسحب عينات الفحص والاختبار .

وأوضح الماس ان الهيئة رفضت بشكل نهائي اكثر من 172 شحنة مخالفة بموجب وثيقة رفض ارسالية حيث تم اعادة تصدير جزء منها الى بلد المنشاء في حين عملت الهيئة على اتلاف الجزاء الأخر منها . 

وأشار الى ان الهيئة استطاعت خلال العام المنصرم 2019م ان تقوم بتأهيل مختبرات الفحص والتأهيل وتزويد المختبرات بأجهزة حديثة ومتطورة حيث استقبلت مراكز المختبرات خلال العام الماضي 12115 عينة عرضت للاختبارات والتجارب .

وبشأن حجم استيراد السلع قال الماس ان مواني العاصمة المؤقتة عدن اصبحت هي المدخل الرئيسي  لمحافظات الجمهورية اليمنية وان ذألك ادى الى زيادة حجم الواردات الى الداخل ضعف ما كانت عليه سابقا خلال عامي 2014 و 2015م .

وختتم الماس تصريحاته بأن الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وقفت حصننا منيعا امام تهريب ودخول المنتجات المخالفة والمهربة الى البلاد والتي قد تشكل خطرا وتهديدا مباشرا على حياة المواطن اليمني .

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى