إقرار عدد من المشاريع في إجتماع الرئيس بقيادة محافظة سقطرى

إقرار عدد من المشاريع في إجتماع الرئيس بقيادة محافظة سقطرى


عقد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً بالمكتب التنفيذي واللجنة الأمنية بمحافظة ارخبيل سقطرى، اعتمد خلالها عدداً من المشاريع التنموية بالمحافظة .


وفي بداية الاجتماع ، وجه الرئيس باعتماد مرتب جندي لكل أسرة شهيد من غرقى حادثة غرق السفينة في ديسمبر المنصرم وتوجيه وزارة النقل بسرعة توفير رحلات جوية وبحرية داخلية منتظمة الى سقطرى خاضعة لمعايير السلامة 



واستمع  الرئيس من المحافظ اللواء سالم السقطري ومدراء الأمن والكهرباء والمياه والميناء والصحة الى الاوضاع في المرافق الحكومية وسير العمل فيها وكذا الصعوبات التي تواجها والعمل على حلها من اجل تقديم كافة الخدمات لأبناء المحافظة.


ووجه رئيس الجمهورية الحكومة بسرعة الإيفاء بالتزاماتها للمحافظة وانجاز محطة 2 ميجا كهرباء وتحسين الشبكة وحل مشكلة اعتماد وقود الكهرباء للمحافظة،وفصل المؤسسات في سقطرى التي لازالت تتبع محافظة حضرموت وتأسيس العمل فيها كمحافظة بصلاحيات إدارية مستقلة كبقية المحافظات الأخرى.


كما وجه الرئيس وزيرا السياحة والنقل بالتخاطب مع شركات الطيران الدولية وتسيير رحلات دولية جوية وبحرية مباشرة الى محافظة سقطرى ، وتكليف وزيرا التخطيط والتعاون الدولي والنقل بسرعة التخاطب مع الصندوق العربي والجهات المانحة بانجاز ميناء سقطرى الجديد.. وكذا انشاء حاجز أمواج وتزويد الميناء الحالي برافعة. 


كما وجه رئيس الجمهورية وزير الاشغال العامة والطرق بالبدء في انجاز سفلتة 15 كيلو في مديريات حديبو وقلنسية المعتمد من قبل الحكومة ،وتكليف وزير المياه والبيئة بسرعة العمل على انجاز اثنين آبار وخزان مياه صحي المعتمد من قبل الحكومة.


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى