مليشيا الحوثي تقتحم قاعة دراسية وتوقف نشاط تعليمي بجامعة إب

مليشيا الحوثي تقتحم قاعة دراسية وتوقف نشاط تعليمي بجامعة إب

اقتحمت مليشيا الحوثي الإنقلابية، إحدى القاعات الدراسية بجامعة إب وطردت طلاب وطالبات وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

 

وقالت مصادر طلابية إن مليشيا الحوثي الإنقلابية اقتحمت قاعة 14 أكتوبر بكلية الآداب بجامعة إب وأوقفت نشاط طلابي نفذ برعاية قسمي اللغة الإنجليزية بكليتي التربية والآداب بجامعة إب.

 

ونظم مسؤولو قسمي اللغة الإنجليزية بكليتي التربية والآداب مسابقة علمية بين طلاب وطالبات القسمين بقاعة 14 أكتوبر، فيما اقتحم مسلحو المليشيا القاعة وأوقفوا الفعالية ومارسوا تصرفات وصفت بغير الأخلاقية.

 

وأضافت المصادر أن المليشيا الحوثية وعقب اقتحام القاعة قام مسلحوها بترديد شعار المليشيا الحوثية بشكل مستفز، وطردوا طلاب وطالبات القسمين وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ورئيسي قسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب والتربية وأهالي الطلبة.

 

وأكدت المصادر أن مسلحي المليشيا الحوثية تلفظوا بألفاظ نابية على المدرسين والطلبة وقيامهم كذلك بالدخول إلى القاعة بكل سخرية واستهزاء مرددين شعار الصرخة كأنهم أمام أعدائهم وليسوا زملائهم ومدرسيهم حد قول المصادر.

 

واشتكى رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب د. كمال الجراني، ورئيس قسم الإنجليزي بكلية التربية ، شكوا لرئاسة الجامعة ـ في رسالة حصلنا على نسخة منها ـ ما قام به مسلحو مليشيا الحوثي والمحسوبين عليها في ما يسمى بملتقى الطالب الجامعي ـ كيان حوثي جديد أنشأته المليشيا منذ الإنقلاب ـ وقالوا أن ما قام به ممثلو الملتقى سوء أدب وتصرف لا يليق بطلاب أما معلميهم واساتذتهم في الجامعة واعتبروها تصرفات مشينة وغير أخلاقية.

 

ويبرر مسلحو المليشيا عملية الإقتحام لعدم وجود تنسيق مسبق مع الملتقى الحوثي لإقامة النشاط والإشراف عليه، وهو ما دعاءهم لاستدعاء مسلحين واقتحام القاعة وإيقاف النشاط.

 

وحملت شكوى القسمين رئاسة الجامعة تبعات ما جرى من عملية اقتحام واهانة للكادر الأكاديمي والطلاب والطالبات وأولياء الأمور.

 

وقالت الشكوى "ونحن بصراحة نلقي باللوم كثيرا عليكم انتم يا قيادة الجامعة كيف تقبلون بهؤلاء الطلبة يكونوا ممثلي الملتقى الطلابي في الجامعة دون التأكد من حسن سيرتهم وأخلاقهم ولعله تم اختيارهم بدون انتخابات في القاعات وكان الأحرى ترك الطلاب ينتخبون ويختارون ممثليهم في الملتقى من اوساطهم وليسوا مفروضين عليهم ولا على الأقسام إذا كنتم فعلا حريصين على العملية التعليمية والمناخ الأكاديمي الأمثل".

 

وطالبت الشكوى قيادة الجامعة ترك الطلاب والطالبات ينتخبون ممثليهم ويختارونهم دون فرض أشخاص لا يمثلون الطلاب ولا إرادتهم.

 

وانتقدت الشكوى قيادة الجامعة السماح لطلاب الملتقى الحوثي بارتداء زي لا يمثل الطلاب، مطالبين إلزامهم بزي يمثل الطالب الجامعي ولا يدخلون القاعات أو ساحات الجامعة والكليات مرتدين اثواب (ثياب) او معاوز وهم طلاب جامعيين، والزامهم باحترام الكادر الأكاديمي في الجامعة بدلا من التلفظ عليهم بكلمات وألفاظ جارحة وعدم احترامهم.

 

وتأتي هذه الحادثة بعد أسابيع قليلة من اقتحام مسلحو مليشيا الحوثي احدى القاعات الدراسية بكلية القانون واختطاف طلاب بعد خلافات بين عدد من الطلاب وممثلين عن ملتقى الحوثي واقتيادهم إلى سجون المليشيا بمدينة إب.

 

وتمارس مليشيا الحوثي تصرفات وممارسات تسيء للعملية التعليمية وتتخذ من جامعة إب منصة لأنشطتها وفعالياتها الإنقلابية والطائفية وسط استياء ورفض واسع من الطلاب والكادر الأكاديمي والوظيفي بالجامعة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى