عدن: الحكومة توجه بشراء مشتقات نفطية بـ4مليار ريال لتغطية العجز

عدن: الحكومة توجه بشراء مشتقات نفطية بـ4مليار ريال لتغطية العجز

وجهت الحكومة اليمنية شركة النفط بشراء الديزل والمازوت والبترول اللازم لمحطات الكهرباء وذلك لتغطية احتياجات المواطنين في عدن من الكهرباء ومادة البترول. 


وقال مصدر حكومي أن الحكومة سلمت شركة النفط أمر كتابياً من رئيس الوزراء بمبلغ أربعة مليار ريال يمني لشراء الديزل والمازوت والبترول لمحطات الكهرباء ولتغطية احتياجات المواطنين في عدن من البترول . 


قال المصدر :" أن الترتيبات وتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء تقضي بأن تقوم الشركة مؤقتاً بتوفير المشتقات النفطية بانتظام، وفق مناقصات معلنة وشفافة، ومتاحة للجميع. 


وكانت الحكومة قد وجهت وزارة المالية قبل أيام بتحويل عشرة مليار ريال يمني للمصافي وشركة النفط مناصفة بينهما لشراء مزيد من المشتقات النفطية. .كما قدمت الشركة ملياري ريال قبل ثلاثة أيام للمصافي لشراء المشتقات. 


وعلى نفس الصعيد نفى المتحدث باسم محافظة عدن نزار هيثم ما تناولته بعض المواقع الإخبارية من تصريحات منسوبة له وقال :" ان ما نقلته تلك المواقع عارية عن الصحة ويندرج ضمن التضليل الإعلامي ".


وأضاف ان المواقع نسبت له تصريح مغلوط تزعم فيه نشره ان الحكومة أفادت بعدم قدرتها على تمويل محطات توليد الطاقة بعدن بالوقود، وان هذا خبر مكذوب و مفبرك و هو الامر فوجئت به قيادة محافظة عدن التي تعمل بشراكة و تنسيق ورعاية كاملة من الحكومة.


داعيا المواقع ووسائل الاعلام المختلفة الى تحري المصداقية و الدقة في نشر الأخبار وعدم الوقوع في شراك مكايدات تخدم أعداء الوطن ..وتحري والدقة واخذ المعلومات الصحيحة، من مصادرها والحفاظ على المصداقية والتفاعل مع قضايا المجتمع بشكل ايجابي.


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى