تعز.. الشرطة العسكرية تلقي القبض على مهربي مخطوطات وآثار المتحف الوطني

تعز.. الشرطة العسكرية تلقي القبض على مهربي مخطوطات وآثار المتحف الوطني

تمكنت قوات الشرطة العسكرية في نقطة الهنجر بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض على عصابة حاولت تهريب مخطوطات وآثار من مدينة تعز.

وأكد قائد الشرطة العسكرية العميد محمد سالم الخولاني، خلال تسليم المخطوطات والآثار إلى مدير عام المتاحف رمزي الدميني على أهمية الحفاظ على الآثار فهي أولاً وقبل كل شيء تعتبر الدليل المادي على وجود الشعب وأحقيته بأرضه التي يقيم عليها.

وأشاد وكيل وزارة الثقافة الأستاذ عبدالهادي العزعزي، خلال التسليم، بالجهود التي توليها الشرطة العسكرية في منع خروج المخطوطات والآثار التي تمثل الهوية اليمنية وجزء أصيل من تاريخنا الحضاري.

وأوضح العزعزي أن الآثار والمخطوطات التي عُثر عليها يقدر عمرها بـ 700سنة، من حيث شكل الخط والإنتاج الذي أُنتجت فيه ،وتعود إلى فترة تعز الإسلامية المزدهرة، إبان حكم الدولة الرسولية وتعطينا نظرة عن عمق وتجذر مدينة تعز تاريخيًا.

من جهته شكر مدير الآثار رمزي الدميني الشرطة العسكرية على إعادة المخطوطات والآثار إلى المتحف الوطني، والتي تم ضبطها للمرة الثانية في نقطة الهنجر في محاولة لإفراغ تعز من محتواها التاريخي والأثري لما للآثار من دور كبير في ربط الماضي بالحاضر والمستقبل.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى