بن دغر: معارك نهم أعظم الملاحم في تاريخ اليمن

بن دغر: معارك نهم أعظم الملاحم في تاريخ اليمن

وصف مستشار رئيس الجمهورية الدكتور احمد عبيد بن دغر، معارك نهم بأنها من أعظم وأهم ملاحم النضال الكبرى في تاريخ اليمن سعياً نحو الحرية والتقدم, ورفضاً لعبودية في تاريخ اليمن.

وقال بن دغر في منشور له على صحفته في الفيس بوك إنه إذا أردنا أن نسجل وقائع النضال الوطني ضد الإمامة، ومن أجل الجمهورية وحباً في يمن كبير، يمن مايو العظيم، فمعركة نهم أعظمها حتى الآن.

وعن تفاصيل المعركة في نهم قال "خسرنا بعض مواقعنا مؤقتاً، لكننا لم نخسر الحرب، ولن نخسرها وفي صفوفنا أبطال كأبطال نهم".

وتابع "أبطال نهم يقومون بتغيير المعادلة، يصنعون المبادرة، ويحولون الهزيمة إلى نصر، رغم قلة الامكانات.

وقال إن الرئيس عبدربه منصور هادي، كان على تواصل بالجبهات وبالأشقاء أيضا، وأن الرئيس هادي  كان يصف معركة نهم بمعركة المصير و يحث على الصمود، والدعم.

واختتم منشوره بأن اليمن لم يكن ساحة صراع يمني خالص، بل ساحة صراع إقليمي، العرب كلهم كادوا أن يكونوا طرفاً فيه بصورة مباشرة أو غير مباشرة، مضيفا  أخشى ما يخشاه المحبون لبلدهم  أن تسجل معارك الحرية في اليمن دليلاً آخر على وهن وضعف وهوان هذه الأمة مجسداً في فشل معارك التحرير، حسب تعبيره.

وكان قد وجه نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن / علي محسن صالح/ الدعوة لكل الوجهاء والأعيان والمشايخ والمواطنين وكل الأحرار إلى الاستنفار ومواجهة هذا الخطر الداهم.

وتخوض قوات الجيش الوطني معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي في الجبال المطلة على مديرية مجزر من جهة الجوف وكذا في عدد من المواقع في نهم وهيلان وسط خسائر كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى