بدء دورة تدريبية في الصحافة الحساسة للنوع الاجتماعي بمدينة مأرب

بدء دورة تدريبية في الصحافة الحساسة للنوع الاجتماعي بمدينة مأرب

بدأت اليوم السبت بمدينة مأرب الدورة التدريبية الخاصة بالصحافة الحساسة للنوع الاجتماعي، والتي تستهدف 15 صحفية وصحفي بمأرب .

 

وتأتي الدورة التي نظمتها المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين بالشراكة مع مركز الإعلام الثقافي ضمن مشروع مناصرة قضايا المرأة في وسائل الإعلام الذي تنفذه المنظمة بمحافظة مأرب.

 

وفي حديثه خلال افتتاح الدورة التدريبية أكد يوسف حازب رئيس المنظمة على أن هذه الدورة النوعية والتي تنفذ لأول مرة في محافظة مأرب افتتحت بها المنظمة أنشطة هذا العام 2020 وسيعقبها الكثير من الدورات والأنشطة والبرامج والمشاريع المخطط لتنفيذها بمعيارية عالية تضمن تحقيق أثر فعلي ومستدام لصالح الوسط الإعلامي والصحفي في عدد من المحافظات منها محافظة مأرب.

 

من جانبه أوضح مدرب الدورة أحمد عفيف أن الصحافة الحساسة للنوع الاجتماعي نهج مهني يدعم تيسير تناول قضايا المرأة والفئات الأشد ضعفا في المجتمع في الإعلام بطريقة تقدم المعالجات الإيجابية وتعزز من سبل المشاركة والتمكين لهذه الفئات الضعيفة ، بالإستناد إلى مرجعيات مهنية وأخلاقية ومهنية ، مضيفا بأن هذه الدورة تستهم في خلق مسار إعلامي مهني يتبنى مقاربة وحساسية النوع الاجتماعي في التغطيات الإعلامية والصحفية من خلال إكساب المشاركين عدد من المعارف والمهارات والتطبيقات والقواعد المهنية ذات الصلة بهذا المجال .

 

وكانت المنظمة قد دشنت مشروع مناصرة قضايا المرأة في وسائل الإعلام أواخر العام 2019م بالشراكة مع مركز الإعلام الثقافي ، تبنت من خلاله العديد من الأنشطة الفاعلة في مجال المشروع ، وتخطط حاليا لإعداد وإطلاق دليل مرجعي في الصحافة الحساسة للنوع الاجتماعي للصحفيين اليمنيين بالتنسيق مع الشركاء.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى