إدانات حكومية لقصف منزل البرلماني "السوادي" في مأرب وقتل وجرح أفراد أسرته

إدانات حكومية لقصف منزل البرلماني "السوادي" في مأرب وقتل وجرح أفراد أسرته

دانت وزارة حقوق الإنسان بشدة جريمة قصف منزل عضو مجلس النواب حسين حسين السوادي بمدينة مأرب، بصاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي الانقلابية.

واسفر القصف عن استشهاد امرأتين واصابة ستة آخرين من اسرة السوادي حالة بعضهم خطيرة.

وقالت الوزارة إن هذا القصف يأتي ضمن الاستهداف الممنهج الذي تقوم به مليشيا الحوثي تجاه الأعيان المدنية بشكل عام وكان آخرها إطلاق الصواريخ الباليستية على مسجد الميل منذ أيام والذي ادى الى استشهاد وإصابة أكثر من ٢٠٠ من منتسبي الحرس الرئاسي ومدنيين وصحفي وبشكل متعمد.

ووصفت الوزارة قصف المدنيين والمناطق المأهولة بالسكان بالتصعيد الخطير ويمثل انتهاكا صارخا للقوانين والأعراف الدولية والذي يستوجب تدخل عاجل من كل محبي السلام في العالم والمبعوث الأممي ومجلس الأمن والجامعة العربية ودول التحالف العربي والمنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان.

وأكدت الوزارة ان هذه الجريمة لن تسقط بالتقادم، وان يد العدالة ستطال المجرمين لا محالة.


من جانبه.. أعرب رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، عن إدانته الشديدة لجريمة العصابة الحوثية باستهداف منزل أسرة عضو مجلس النواب الشيخ حسين السوادي بمدينة مأرب بقصف صاروخي.

وأعلن رئيس مجلس النواب البركاني، عن تضامنه الكامل مع عضو مجلس النواب الشيخ حسين السوادي، تجاه الجريمة التي حدثت ووصول الإجرام منتهاه واستمراء دماء الإنسان ذروته لدى العصابة الحوثية الكهنوتية المسعورة التي وصلت بها الوحشية إلى إطلاق الصواريخ على الأحياء السكنية الآهلة بالسكان ودور العبادة والمعسكرات والطرق الآمنة.

وكانت مليشيا الحوثي قد قصفت مساء الثلاثاء منزل "السوادي" في حي الروضة ما أسفر عن دمار كبير في المنزل والمنازل المجاورة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى