النائب العام يؤكد على ضرورة تفعيل الأنظمة الوقائية لكشف الجريمة ومحاسبة مرتكبيها

النائب العام يؤكد على ضرورة تفعيل الأنظمة الوقائية لكشف الجريمة ومحاسبة مرتكبيها

أكد النائب العام القاضي الدكتور علي الأعوش، على ضرورة تفعيل الأنظمة الوقائية التي من شأنها كشف الجريمة مبكراً ومحاسبة مرتكبيها.

جاء ذلك خلال ورشة عمل حول "جرائم الفساد والرقابة القضائية" نظمتها مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) بالتنسيق مع منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، وتعد ورشة العمل هي التاسعة ضمن مشروع دعم الأجهزة القضائية والأمنية في اليمن، بدعم من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

وقال القاضي الأعوش خلال ورشة ، إن سلسة العمل القضائي تكتمل بالدور الرقابي من خلال القيام بالأدوار المترابطة في الحد من الجرائم التي تنجم عن خلل في الأنظمة الإدارية .. مشيدا بالجهود التي تبذلها منظمة تجديد ومؤسسة مدى في تأهيل المختصين من القضاة ووكلاء النيابة.

وتناولت الورشة على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 25 مشاركاً ومشاركة من القضاة والنيابات العامة والمحاميين ومنظمات المجتمع المدني، محاور متصلة بسياسات مكافحة الفساد في اليمن والتدابير الوقائية وأسس بناء استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد، والتوصيف القانوني لجرائم مكافحة الفساد وكيفية التعامل مع الأدلة ومدى موائمة التشريعات المحلية مع مبادئ النزاهة والشفافية، ودور القضاء في مكافحة الفساد وأصول التحقيق في مكافحة الفساد.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى