شبوة.. انطلاق فعاليات مهرجان الفنون والتراث في نسخته الثانية

شبوة.. انطلاق فعاليات مهرجان الفنون والتراث في نسخته الثانية

انطلق صباح اليوم الاثنين في عاصمة محافظة شبوة عتق المهرجان الثاني للفنون والتراث برعاية السلطة المحلية بشبوة ممثلة بالأستاذ محمد بن عديو ووزيري الثقافة والنفط مروان دماج وأوس العود.

حيث قدم إلى عاصمة المحافظة فرق  مثلت مختلف مديريات محافظة شبوة، بالإضافة إلى حضور ضيوف المهرجان الثقافي من أماكن عدة.

وفي المهرجان الذي يشرف عليه مكتب الثقافة بمحافظة شبوة شهد رقصات وزوامل شعبية وفنية  تبرز الموروث الثقافي والفني لشبوة التاريخ والحضارة .

كما أبرز المهرجان الجانب التراثي للمحافظة، حيث شهدت قاعات المركز الثقافي  مركز الشاعر يسلم بن علي  أقسام عدة من الموروث والتراث الشبواني، وكان قسم المخطوطات وقسم العسل وقسم الأواني والصور  وقسم الغزل والنسيج وغيرها من الأقسام، احتلت مكانها، في المهرجان الفني والتراثي الثاني .



وفي كلمته عبر  محافظ شبوة محمد بن عديو عن سعادته بهذا النشاط الثقافي الذي تشارك فيه مديريات المحافظة بألوان متعددة من التراث الشبواني الذي يعكس التنوع الذي تزخر به محافظة شبوة.

بدوره أكد مدير مكتب الثقافة بمحافظة شبوة الشاعر محمد سالم الأحمدي أن المهرجان شارك فيه فنانون ومبدعون من كل مديريات المحافظة، وأكد الأحمدي أن المهرجان سيستمر على مدة ثلاثة أيام وسوف تتنوع فيه الفقرات والبرامج الثقافية والفنية، وأشار مدير مكتب الثقافة على الدعم الكبير الذي يقدمه رائد التنمية الأول بالمحافظة الأستاذ محمد بن عديو.


وأكد مثقفون وإعلاميون بمحافظة شبوة على الدور الكبير الذي  يقدمه المهرجان الفني والتراثي في إبراز الوجه التاريخي والحضاري للمحافظة.

يشار إلى أن النسخة الأولى من المهرجان انطلقت العام، كما أن مكتب الثقافة بالمحافظة يقدم نشاط ملحوظ وعمل متواصل لإظهار  الصورة الحقيقة لشبوة ويشهد المكتب الثقافي أنشطة متواصلة بتزامن مع الحركة التنموية التي تعمل على تحريكها السلطة المحلية بالمحافظة.

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى