وزير الاوقاف: مليشيات الحوثي استهدفت 76 مسجداً وحولت بعضها إلى مخازن للأسلحة

وزير الاوقاف: مليشيات الحوثي استهدفت 76 مسجداً وحولت بعضها إلى مخازن للأسلحة

قال وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد العطية، إن مليشيات الحوثي استهدافت 76 جامعاً في المناطق التي سيطرت عليها، منذ انقلابها على الشرعية.


وأضاف عطية أن مليشيات الحوثي تتعامل مع مساجد اليمن بثلاث طرق إجرامية، إذ فجّرت مساجد ودمرتها بالكامل في كل المحافظات التي سيطرت عليها، وحولت مساجد إلى مخازن للأسلحة والغذاء لتمويل ميليشياتها الإرهابية، فيما جعلت بعض المساجد مجالس لتعاطي القات وإقامة الحفلات والمهرجانات، ضاربة بقدسية المسجد وحرمته عرض الحائط.


وقال " نحن أمام جماعة تسعى لعمل تغيير ديموغرافي في اليمن، وجاءت بمشروع إيراني يستهدف كل من يناوئها. ومشروع الحوثي الإيراني ممنهج في استهداف بيوت الله منذ الانقلاب على الشرعية، إذ سبق استهداف هذا الجامع الاعتداء على مساجد كثيرة.


ولفت إلى أن استهداف الجامع في مأرب، أول من أمس، ليس الأول، إذ استهدفت ميليشيا الحوثي قبل نحو 10 أيام مسجداً في الحديدة، وقبل عام استهدفت مسجداً في صرواح، مضيفاً أن الميليشيات الحوثية منعت حرية اختيار المصلين لخطباء المساجد، وهجرت أكثر من 1200 عالم وداعية من أبناء اليمن، كما فرضت أشياء جديدة على اليمنيين، مثل الصرخة ويوم الغدير ويوم الولاية.


وكالعادة عندما تفشل ميليشيا الحوثي في التقدم عسكرياً على مختلف الجبهات، تلجأ إلى جرائم ضد الإنسانية، لتظهر أمام أتباعها بمظهر المؤثر في الساحة اليمنية، ومن أبرز من تقوم به في هذا المجال استهداف دور العبادة في أثناء الصلوات، لتقتل أكبر عدد ممكن من أبناء الشعب اليمني، وهو ما كررته أول من أمس، باستهداف الجامع الذي يصلي فيه جنود يمنيون بمحافظة مأرب.


حيث شنّت ميليشيا الحوثي هجوماً مزدوجاً بالصواريخ والطائرات المسيرة على جامع ضمن معسكر للجيش الوطني اليمني في مأرب، عندما كان الجنود يؤدون صلاة المغرب، مما خلف 111 قتيلاً في صفوف القوات الشرعية، وأصاب أكثر من 68 آخرين.


وخلال السنوات الأخيرة، باتت دور العبادة هدفاً متكرراً للهجمات الإرهابية الحوثية، إذ سبقت قصف الجامع، أول من أمس، 3 محاولات لاستهداف مكة المكرمة قبلة المسلمين، لكن القوات السعودية تصدت لها، وأسقطتها أنظمة الدفاع الجوي السعودي قبل وصولها إلى هدفها.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى