مصرع قياديين حوثيين باشتباكات بينية في إب

مصرع قياديين حوثيين باشتباكات بينية في إب

لقي قياديان في مليشيا الحوثي مصرعهما برصاص مسلحين حوثيين بمحافظة إب وسط اليمن.

وكشفت مصادر مطلعة عن مقتل قياديين من مليشيا الحوثي وإصابة اثنين آخرين برصاص مسلحين من مليشيا الحوثي بمحافظة إب، في إطار خلافات وصراعات محلية بين قيادات وأجنحة المليشيا الإنقلابية ضمن صراع النفوذ والجبايات والمناصب.

 وأكدت المصادر مقتل القياديين الحوثيين (مرتضى  عبدالله حمود المساوى)، و (أبو عناد) مساء الجمعة وسط مدينة إب، من قبل مسلحين حوثيين الذين لاذوا بالفرار عقب الحادثة.

ويعمل القيادي الحوثي "المساوى" مشرفاً اجتماعيا للمليشيا الحوثية في مديرية المشنة، فيما يعمل القيادي الحوثي  القادم من محافظة صعدة "أبو عناد" يعمل في لجنة المظالم الحوثية في إب.

وتحدثت المصادر عن وجود خلافات حادة بين قيادات وفصائل حوثية مسلحة، تقف خلف مقتلهما برصاص المليشيا الحوثية.

وكان قد قتل وجرح 15 شخصاً بمحافظة إب، وسط اليمن، خلال مواجهات مسلحة شاركت فيها مليشيا الحوثي الإنقلابية.

وتشهد محافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية خلافات حادة بين قيادات وأجنحة المليشيا الحوثية بالمحافظة ووصلت في كثير من الأحيان إلى المواجهات والاشتباكات المسلحة وسقط فيها قتلى وجرحى بينهم قيادات رفيعة، أبرزهم القيادي الحوثي إسماعيل عبدالقادر سفيان والمعين من قبل المليشيا وكيلا للمحافظة، حيث قتل في نهاية يونيو الماضي برصاص مسلحين حوثيين ضمن خلافات حوثية بين قيادات عليا.

وفي موضوع آخر لقي اثنان من عناصر مليشيا الحوثي من أبناء محافظة إب، مصرعهم، (حاتم عبداللطيف القفله والمدعو بـ "أبو بشار" والصريع زايد أحمد علي زيد المدعو بـ "أبو صخر")، بنيران قوات الجيش الوطني بجبهة الفاخر بمديرية قعطبة شرق محافظة إب.

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى