الندوة العالمية للشباب تقيم حملة طبية مجانية لتقديم فحوصات وعلاجات للنازحين بمأرب

الندوة العالمية للشباب تقيم حملة طبية مجانية لتقديم فحوصات وعلاجات للنازحين بمأرب

دشنت الندوة العالمية للشباب الاسلامي- مكتب اليمن الحملة الطبية الخيرية لتقديم الفحوصات والعلاجات للنازحين بمحافظة مأرب.

وتستهدف الحملة الطبية التي تنفذها مؤسسة إبصار برعاية محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة وتمويل الندوة وباشراف مكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي مع الوحدة التنفيذية للنازحين- تستهدف آلاف النازحين والنازحات من خلال اجراء الفحوصات وتقديم العلاجات لهم، مع اقامة حملات توعوية وارشادية بمخاطر الحميات والوبائيات وطرق الوقاية منها.

واوضح مدير مؤسسة إبصار- احمد زياد " ان الحملة الطبية التي تستمر لمدة اسبوع تستهدف ستة مخيمات للنازحين بمدينة مأرب وبقية مديريات المحافظة، تتضمن في مرحلتها الاولى اجراء فحوصات وتقديم علاجات لاكثر من الف نازح ونازحة، اضافةً الى حملات توعوية وارشادية تستهدف اكثر من عشرة آلاف نازح ونازحة، وذلك من خلال كوادر طبية وفنية".

واكد زياد ان مثل هذه البرامج تحد من انتشار الامراض الشتوية بين المواطنين وخاصة منهم النازحين بمأرب من مختلف المحافظات، عبر توعيتهم باخطار الحميات والوبائيات وطرق الوقاية منها، مع توعيتهم باسس استخدام العلاجات وطريقة حفظها".

 واشاد مدير مؤسسة إبصار بالدور الكبير الذي تقوم به الندوة العالمية للشباب من خلالها مساهمتها في هذا العمل الانساني للوصول الى فئات النازحين الذين هم بأمس الحاجة لمثل هذه الخدمات لاسيما في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها اليمن".

 كما اشاد بالدور الكبير للسلطة المحلية بمأرب في مساعدة المؤسسة لتنفيذ هذا البرنامج الصحي الانساني". منوهاً الى ان هذه الحملة بدايةً لمشاريع وبرامج صحية اخرى مستقبلاً".

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى