الحوثيون يغيرون أسماء قاعات جامعة ذمار بأسماء قياداتهم القتلى

الحوثيون يغيرون أسماء قاعات جامعة ذمار بأسماء قياداتهم القتلى

أصدرت المليشيات الحوثية بجامعة ذمار أمس الاحد قراراً جديداً يقضي بتسمية قاعات الكليات الدراسية بالجامعة بأسماء قيادات من عناصرها لقو مصرعهم في عدد من جبهات القتال.

وأكد مصادر محلية لـ( الصحوة نت) أن طالب النهاري المعيّن من قبل المليشيات الحوثية رئيساً للجامعة أصدر قراراً بتغيير كل أسماء القاعات الدراسية بالجامعة بأسماء قيادات من مشرفي الجامعة الذي لقو حتفهم في جبهات القتال.

وقالت المصادر إن القرار شمل تغيير كافة أسماء القاعات الدراسية في مختلف كليات الجامعة، بما فيها كليتي الطب والهندسة.

وأظهرت صور تداولها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي للقرار القاضي بتغيير أسماء القاعات الدراسية بالجامعة، والذي كان يتم كتابة اسم القاعة متبوعاً باسم المشرف الحوثي الذي ستُسمى باسمه.

وتأتي هذه القرارات في ظل ما تقوم به المليشيات الحوثية من تغيير ديمغرافي للهوية اليمنية وفرض واقع ميليشاوي جديد، على غرار ما قام به الحرس الثوري الايراني في ايران وحزب الله اللبناني في جنوب لبنان.

وتشهد جامعة ذمار تدميراً ممنهجاً، لمعالم الصرح العلمي الشامخ الذي كان يمد اليمن سنوياً بالمئات من الكوادر المؤهلة والمدربة علمياً وعملياً وفي مختلف التخصصات العلمية والأدبية.

وحولت المليشيات الحوثية مؤخراً الجامعة إلى حوزة شيعية تُقام فيها الدورات الطائفية، والمحرضة على العنف والقتل، وادخلت ملازم الهالك حسين بدر الدين الحوثي ضمن مقرراتها الدراسية.

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى