الائتلاف الوطني الجنوبي يدشن فرعه بشبوة ويختار قيادة الفرع

الائتلاف الوطني الجنوبي يدشن فرعه بشبوة ويختار قيادة الفرع

أعلن الائتلاف الوطني الجنوبي اليوم الثلاثاء تأسيس فرعه في محافظة شبوة وسط حضور واحتفاء رسمي وشعبي واسع شاركت فيه قيادات عسكرية وأمنية وممثلو الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية، وناشطون مدنيون وإعلاميون، ومهتمون بالشأن العام، وممثلات عن المرأة. 

وأكد رئيس فرع الائتلاف الوطني الجنوبي في محافظة شبوة الشيخ مقبل لكرش في حفل التأسيس الذي انعقد في قاعة المركز الثقافي بمدينة عتق أن شبوة اختيرت من قبل قيادة الائتلاف برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي لتكون نقطة انطلاقته الثانية بعد محافظة حضرموت، لأهميتها الاستراتيجية من جميع النواحي الجغرافية والاقتصادية والسياسية، ولما اجترحه أبناء شبوة الأبطال من نضالات مشرفة وتصديهم لمشاريع الانقلاب الطائفية والعنصرية والمناطقية.

وقال الشيخ لكرش في كلمته بالمناسبة: "لقد تمكنت محافظة شبوة البطلة من كسر غرور عملاء الخارج وكانت وما زالت في الصدارة بتحرير أراضيها من مليشيات الحوثي الانقلابية ودعاة التفرقة والمناطقية". 

 وأشار لكرش إلى أن الائتلاف الوطني الجنوبي وضع نصب عينيه دعم ومساندة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، والوقوف إلى جانب كل الأحرار حتى تحرير كافة أراضي الجمهورية واستعادة الدولة من قبضة مليشيات الحوثي الإنقلابية، لافتا الى ضرورة التعاون مع كافة القوى الجنوبية الحرة المؤمنة بالتعددية السياسية والملتزمة بالمبادئ والقيم الوطنية الجامعة والعادلة في سبيل إيجاد حل عادل للقضية الجنوبية. 

وعبر لكرش عن شكره الجزيل لشبوة الكرامة والنضال وأبنائها الأبطال وسلطتها المحلية الوطنية برئاسة المحافظ محمد صالح بن عديو وللتحالف العربي بقيادة الشقيقة المملكة العربية السعودية السعودية لما قدموه جميعًا لمشروع اليمن الاتحادي الجديد الذي يتسع لكل أبنائه، ولدعمهم الائتلاف الوطني الجنوبي حتى وصل إلى هذه المرحلة المشرفة، مثنيًا على جهود قواعد الائتلاف الوطني الجنوبي في شبوة رفاق النضال وأساس كل نجاح.. متمنيًا لوطننا الكبير مزيدًا من الأمن والأمان والاستقرار والتنمية.

من جهته عبر وكيل محافظة شبوة أحمد الأحمدي  في كلمة السلطة المحلية بالمحافظة عن سعادته بإعلان تأسيس فرع الائتلاف الوطني الجنوبي في محافظة شبوة.

وأكد الأحمدي على دعم السلطة المحلية بشبوة للائتلاف الوطني الجنوبي في تنفيذ نشاطاته ورؤاه الوطنية المنبثقة من نضالات الشعب في سبيل التحرر من نير العنصرية والطائفية والمناطقية وبناء اليمن الاتحادي الجديد.

وثمن الاحمدي دور الائتلاف الوطني الجنوبي بقيادة الشيخ أحمد صالح العيسي على طريق دعم الشرعية والانتصار لقضايا الوطن، مشيراً إلى أن السلطة المحلية بشبوة ستظل مظلة حامية وداعمة لكل المكونات السياسية الوطنية.

و عقد الائتلاف الوطني الجنوبي لقاء تأسيسياً مغلقًا لفرعه بمحافظة شبوة مدشناً نشاطه الرسمي فيها، وذلك بحضور 85 عضوا مثلوا جميع مديريات محافظة شبوة، وتوج أعمال الاجتماع بانتخاب أعضاء قيادة فرع الائتلاف في شبوة، على النحو التالي :

 مقبل ناصر لكرش باعوضة
رئيساً للفرع
سالم محسن صايل
نائبًا لرئيس الفرع
محمد أحمد السيد
  أمينًا للسر
أبوبكر سالم عوض الشيبة
رئيسًا للدائرة السياسية
محمد سالم الأحمدي
رئيسًا للدائرة الإعلامية
محسن صالح القميشي
رئيسًا للدائرة التنظيمية
هيام طالب القرموشي
رئيسًا لدائرة المرأة
ناصر أحمد صالح القاحلي
 رئيسًا لدائرة التوجيه والإرشاد
محمد أحمد طلان
رئيسًا لدائرة الشباب
علي حسن دوشل
رئيسًا لدائرة الفروع والمحليات
محمد سالم حسين الربيزي
رئيسًا لدائرة المنظمات الجماهيرية
صلاح أحمد القيرة
رئيسًا لدائرة العلاقات العامة
حسين محمد سعيد لزلم السليماني
رئيسًا لدائرة الرقابة والتفتيش 
ناصر سعيد بن عديو عضواً
يوسف أحمد مساعد عضواً
خالد علي العضمي عضواً
سلطان مبارك علي سالم عضواً

وأصدر الاجتماع التأسيسي لفرع الائتلاف الوطني الجنوبي بمحافظة شبوة بيانًا أكد فيه أن تأسيس الفرع يأتي انطلاقاً من أهداف الائتلاف ورؤيته ومشروعه السياسي والوطني القائم على اعتبار القضية الجنوبية قضية محورية في إطار المشروع الوطني الجامع الذي أجمعت عليه مختلف القوى الوطنية في مخرجات الحوار الوطني.

مؤكدًا أن التدشين يأتي كخطوة مهمة وضرورية للدفع بالعمل الوطني والسياسي في المحافظة التي لها خصوصية وأهمية كبرى على مستوى الجنوب خصوصاً والوطن عموماً بعد النضال الوطني والتضحيات الجسيمة التي قدمها أبناء محافظة شبوة في مواجهة المليشيات الحوثية وتحقيق الانتصار والتحرير لكامل جغرافية المحافظة في ديسمبر 2017، والانتصار الكبير لمشروع الدولة، الذي جعل من محافظة شبوة محوراً ومرتكزاً مهماً لمشروع الدولة الاتحادية الذي ي

قوده فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .


 وثمن الدور الأخوي والعروبي للمملكة العربية السعودية وقيادتها، ومقدرًا عالياً جهودها في دعم الشرعية وما تقدمه لليمن في مختلف المجالات.


وشدد على عدالة القضية الجنوبية ورفض الإساءة لها بادعاء الوصاية عليها من أي طرفً كان، كما رفض لغة التخوين والتحريض على العنف وممارسة الفوضى. 


ودعا البيان الحكومة إلى الالتفات إلى محافظة شبوة وتقديم الدعم للسلطة المحلية حتى تقوم بواجبها وتنهض بمسئولياتها، مؤكدًا على حق أبناء شبوة في إعطائهم الأولوية في العمل في الشركات النفطية والغازية.


وأهاب البيان بكل أبناء المحافظة إلى أن يكونواً صفاً واحداً لما من شأنه بسط سلطة القانون وهيبة الدولة لينعكس ذلك على أمن المواطن ووضعه المعيشي، معبرًا عن إدانة الائتلاف ورفضه لكل الأعمال الخارجة عن النظام والقانون ومشاريع الفوضى والعنف، وكل أعمال التخريب وزعزعة الأمن والاستقرار، ورفضه القاطع لملشنة المجتمع، مجددًا دعم وإسناد الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة لتقوم بدورها بالشكل الذي يحقق المصلحة العليا لأبناء المحافظة.


وتخلل فعاليات حفل التأسيس عدد من الفقرات الفنية المتنوعة والعروض الفولكلورية وأوبريت ورقصات شعبية وقصائد شعرية نالت استحسان الحاضرين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى