أسعار برنت بأعلى مستوى في 8 أشهر متأثرة بتوترات الشرق الأوسط

أسعار برنت بأعلى مستوى في 8 أشهر متأثرة بتوترات الشرق الأوسط

صعدت عقود النفط الآجلة لأعلى مستوى في 8 شهور بالنسبة لخام برنت، الإثنين، مدفوعة بالتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، عقب اغتيال الولايات المتحدة، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الجمعة الماضية.


وبحلول الساعة (06: 36 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مارس/ آذار بنسبة 2.33 بالمئة أو 1.6 دولارا إلى 70.20 دولارا، أعلى مستوى منذ مايو/ أيار الماضي.


كذلك، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم فبراير/ شباط بنسبة 2.08 بالمئة أو 1.31 دولارا إلى 64.36 دولارا للبرميل.


وينظر محللون إلى مضيق هرمز، كأحد أدوات الرد الإيرانية على عملية الاغتيال عبر عرقلة إمدادات النفط الخام القادمة من دول الخليج، ما يهدد الأسعار للارتفاع صوب 100 دولار للبرميل.


وبلغ معدل التدفق اليومي للنفط في المضيق 21 مليون برميل يوميا في 2018، ما يعادل 21 بالمئة من استهلاك السوائل البترولية على مستوى العالم، وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، مما يجعله أكبر ممر مائي في العالم.


ومرارا خلال العامين الماضيين، طالب ترمب دول مجموعة أوبك (تنتج 30 بالمئة من الطلب العالمي على الخام)، بزيادة إنتاج النفط لخفض الأسعار دون 60 دولارا للبرميل.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى