قيادات حوثية تفقد السيطرة على أفرادها في معقل الجماعة بصعدة

قيادات حوثية تفقد السيطرة على أفرادها في معقل الجماعة بصعدة


قالت مصادر محلية بمحافظة صعدة  إن مجاميع حوثية ممن تلقوا تدريبات عسكرية سابقا تم استدعائهم من قبل قياداتهم للحشد و التوجه الى مختلف جبهات القتال في المحافظة.

و بحسب المصادر فإنه تم تحديد الزمان و المكان للاحتشاد في مديرية مجز التابعة لمحافظة صعده تمهيدا لتوزيعهم الى مجاميع بغية تعزيز جبهات القتال .. غير أن تلك القيادات تفاجأوا بعد حشدهم للأفراد برفض تام من قبل الافراد للتوجه الى جبهات القتال مما ادى الى تبادل التهديدات و المناوشات الكلامية و التي كادت ان تصل الى اطلاق النار غير ان بعض تلك القيادات الحوثية تدخلت و فصلت في الامر ان من اراد التوجه للقتال يتم تسليمه مرتبه لشهر سبتمبر الماضي فيما بقية الافراد و هم الغالب ممن رفضوا القتال تم سحب اسلحتهم و تسريحهم بعد تهديدهم بالملاحقة و نعتهم بالمرتدين و المرتزقة.

المصادر أكدت ان هناك ازمة نفطيه خانقة في محافظة صعدة و خاصة في مادة الديزل و الذي بلغت مساء اليوم الاحد الى اكثر من  60000 ريال للبرميل الواحد من مادة الديزل سعة 200 لتر اي بمعدل 300 ريال للتر الواحد .

 و تعيش مليشيات الحوثي المسلحة حاله من التوتر و استخدام القوه المفرطة في معاملتها مع ابناء محافظة صعدة ككل و مع افرادها بشكل خاص خلال هذه الفترة.. فيما بدأ غالبية افرادهم الى ترك اسلحتهم و سلوكهم بعد حالهم و في مزارعهم و مصادر دخلهم الخاصة دون اكتراثهم بتهديدات قيادات الحوثي و عنجهيتهم لإرغامهم على الزج بهم في معارك خاسرة.  

يأتي هذا بعد زحف الجيش الوطني على محافظة صعده و تقدمهم في جبهتي البقع بكتاف و جبهة علب بمديرية باقم ...  هذا اضافه الى رعب تلك المليشيات من ملاحقتهم فيما بعد في المحاكم و ذلك بعد احساسهم بتحركات ميدانيه لرصد و توثيق كل الانتهاكات التي يقدمون عليها و ذلك بعد طلب محافظ محافظة صعدة الشيخ : هادي طرشان #الوايلي ابناء المحافظة في الاسبوع الماضي لرصد تلك الانتهاكات الحوثية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى