البرنامج السعودي يستعرض جملة من المشاريع الخدمية المنفذة في اليمن

البرنامج السعودي يستعرض جملة من المشاريع الخدمية المنفذة في اليمن

نظم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن اليوم الأربعاء في العاصمة المؤقتة عدن مؤتمرا صحفيا للتعريف بالبرنامج وبمشاريعه التي نفذها خلال الفترة السابقة في عدد من محافظات الجمهورية اليمنية .

وخلال المؤتمر استعرضت رئيس قسم العلاقات الإعلامية والتواصل في البرنامج أ / رندة الهذلي عددا من المشاريع التي نفذها البرنامج في عدد من محافظات الجمهورية في مختلف القطاعات الاقتصادية والتعليمية والطبية والزراعية وغيرها.

وأوضحت الهذلي أن البرنامج السعودي قدم دعما للبنك المركزي اليمني بقيمة 3.2 دولار امريكي اسهم في دعم الاقتصاد اليمني وتعزيز سعر صرف الريال اليمني.

وتطرقت الى منحة المشتقات النفطية بقيمة 60 مليون دولار امريكي شهريا والتي عملت على تحسين قطاع الخدمات ودعم ميزانية الحكومة الشرعية وتحسين المعيشة للمواطنين وتنشيط الحركة التجارية والصناعية.

وقدمت الهذلي شرحا مختصرا بالأرقام والصور لعدد من المشاريع التي تدخل بها البرنامج في القطاع الصحي وفي مقدمتها تجهيز جهيز  غرف الطوارئ في 6 مستشفيات  وتزويدها بالمستلزمات الطبية إلى جانب إنشاء مركز لغسيل الكلى بطاقة استيعابية تصل إلى 20 مريضا.

كما عرجت الهذلي الى دعم البرنامج في قطاع التعليم الذي تمثل بدعم طباعة 550 الف و609 كتاب مدرسي وتوفير 60 حافلة مدرسية وتوزيع 6 الاف طاولة ومقعد مزدوج اضافة الى عدد من المشاريع الأخرى في مختلف القطاعات.

من جهته قال رئيس وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس حسن العطاس إن البرنامج يجري لقاءات مكثفة مع المكاتب التنفيذية والخدمية بمحافظة عدن للاطلاع عن قرب عن أهم الاحتياجات المهمة للتدخل فيها وفقا للاحتياج الأكثر أهمية والمتعلق بحاجيه المواطنين وفي مقدمتها القطاع الصحي والنظافة والماء والكهرباء والمواصلات.

واضاف العطاس أن البرنامج سيعمل خلال الفترة القادمة على تنفيذ عدد من المشاريع بحسب الأهمية للقطاعات الخدمية المتعلقة بحياة المواطنين وفي مقدمتها مستشفى عدن العام.

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى