البكري يعلن عن مشاريع رياضية في المحافظات المحررة في 2020

البكري يعلن عن مشاريع رياضية في المحافظات المحررة في 2020

أعلن وزير الشباب و الرياضة نائف البكري، عن مشاريع رياضية في المحافظات المحررة خلال العام الجديد 2020م.


وأكد البكري حرص الوزارة على الايفاء بالتزاماتها تجاه القطاع الشبابي والرياضي، لتنفيذ الخطط التي وضعتها لتطوير وتأهيل وصيانة البنية التحتية.


واوضح أن الوزارة وضعت ضمن أولوياتها للعام الجديد، تأهيل المنشآت التي تشتمل على عدد من المشاريع الجديدة، مشيرا الى أن عام 2019 شهد تنفيذ جملة من المشاريع واهمها تجهيز عدد من الملاعب والصالات في أكثر من محافظة، وستستمر هذه المشاريع بالعام الجديد 2020.


وتشمل المشاريع إعادة تأهيل ملعب الشهيد الحبيشي واستكمال مشروع الملعب الأولمبي في مأرب، وملعب سيئون الأولمبي الذي يقترب من الإنجاز، وإعادة تأهيل ملعب الشهيد معاوية بمحافظة ‎لحج ، وإعادة تأهيل وترميم الصالة الرياضية وبيت الشباب في ‎عدن واستكمال بنية المشاريع الرياضية في محافظة شبوة وملاعب محافظة تعز، وفي مقدمتها ملعب الشهداء .


وذكر وزير الشباب والرياضة ،ان العمل جار لإعادة تأهيل ملعب الشهيد الحبيشي بعدن الذي يعتبر أحد أقدم الملاعب اليمنية، حيث تم استكمال بناء المنصة الرئيسة وغرف للحكام وللاعبين، و تعشيب أرضية الملعب بالعشب الصناعي المعتمد من الفيفا و الذي تم توريده ، وتركيب مقاعد للجمهور وكبار الضيوف وصيانة الإنارة وقنوات صرف المياه.


وأضاف الوزير البكري إنه يجري إعادة تأهيل وترميم الصالة الرياضية ، وبيت الشباب في العاصمة المؤقتة عدن لإعادة جاهزيتها وفق مواصفات حديثة، حيث بلغت كلفة إعادة التأهيل 71 مليون و600 ألف ريال، بدعم كامل من صندوق النشء والشباب بعدن.


وبخصوص الملعب الأولمبي في ‎مأرب ،اكد الوزير البكري إن نسبة الإنجاز بلغت 90%، حيث يتكون ، فيما تجاوزت نسبة الأعمال في تهيئة أرضية الملعب 60 % على أن يصل العشب قريبا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن ملعب سيئون الأولمبي يقترب من الانجاز من حيث تهيئة الساحة العامة وفرد العشب المعتمد من الفيفا ، واستكمال الملاحق الأخرى.


واشار الى استمرار الأعمال في مشروع إعادة التأهيل لملعب الشهيد معاوية بمحافظة ‎لحج، ويشمل المشروع تنفيذ أعمال تعشيب الملعب بالعشب الصناعي إضافة إلى تركيب كراسي للجمهور ومنصبة كبار الضيوف وملحقاتها ،وأعمال الإنارة ، وتوفير مولد كهربائي بقوة 500 كيلو وتجهيز الملعب بإذاعة داخلية وأجهزة صوتيات بمواصفات حديثة.


و في محافظة شبوة تتم أعمال مشتركة بالتعاون مع السلطة المحلية لاستكمال البنية التحتية للمشاريع الرياضية منها استكمال بناء مدرجات ملعب الفقيد الخليفي و تعشيبه بالعشب الصناعي ، وتأهيل الصالة الرياضية وتأثيثها ، وتأثيث مكتب وبيت الشباب والرياضة بالمحافظة .


و لفت الى ان الوزارة اهتمت بالمنشآت الرياضية في محافظة أبين حيث تم إجراء مناقصة لتأهيل ملعب الشهداء وسيتم التنفيذ من قبل شركة حوشب للمقاولات في العام 2020، كما تم تجهيز أولي للصالة المغطاة في المحافظة والوزارة بصدد إعداد الدراسة من أجل البدء بأعمال أعادة تأهيلها بشكل كامل، وستشمل مشاريع الوزارة في أبين ملعب البيتي وملعب نادي حسان بعد أن تم تجهيزهما في المرحلة الأولى لممارسة التمارين على أن يتم وضع دراسة التعشيب واستكمال تأهيلهما في المستقبل .


و في محافظة تعز تتضمن مشاريع الوزارة في العام المقبل عددا من المنشآت وفي مقدمتها ملعب الشهداء، و عدد من الملاعب والصالات الأخرى ، حتى تكون جاهزة لاحتضان المنافسات الرياضية لأندية المحافظة واستضافة الأندية والمنتخبات القادمة من خارجها .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى