السعودية تجدد التزامها بدعم التنمية في اليمن

السعودية تجدد التزامها بدعم التنمية في اليمن

جدد رئيس وفد البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، المهندس حسن العطاس التزام المملكة بمواصلة الدعم التنموي واعادة الأمل في اليمن, من خلال مشاريع وأنشطة البرنامج تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان وبمتابعة حثيثة من المشرف العام على البرنامج السفير محمد ال جابر.

 جاء ذلك خلال لقائه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في العاصمة المؤقتة عدن وذلك على رأس وفد سعودي يزور المدينة.

وأشار إلى انه تم اجراء لقاءات مكثفة مع المسؤولين اليمنيين في محافظة عدن في مختلف القطاعات لتحديد اولويات التدخلات العاجلة في مجالات المياه الطرق والكهرباء وصندوق النظافة والصرف الصحي.. موضحا انه تم الاتفاق على تحديد قوائم بأولويات الاحتياجات الطارئة في كل قطاع على حدة للبدء بتلبيتها والاستجابة لها بشكل عاجل, وبحيث يكون لذلك اثر مملوس على حياة المواطن على المدى القريب.

ولفت المهندس العطاس، بهذا السياق إلى أن البرنامج يقوم حاليا بصيانة واعادة تأهيل مطار عدن الدولي, اضافة الى مشروع اعادة تأهيل مستشفى عدن العام الذي سيتم انجازه بغضون الشهرين المقبلين.. مؤكدا ان تدخلات البرنامج في هذه المرحلة لاتقتصر على مدينة عدن بل تشمل ايضا المناطق المجاورة .

وقال "تم تحديد عدد من المشاريع الصغيرة للبدء بها مثل مشاريع النظافة وتأهيل الحدائق والمتنزهات العامة والملاعب الرياضية واعادة رصف وصيانة بعض الطرق العامة في مدينة عدن".

 

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى