معلمات البيضاء ينددن بالممارسات الحوثية المتطرفة تجاه تعليم الفتاة

معلمات البيضاء ينددن بالممارسات الحوثية المتطرفة تجاه تعليم الفتاة

نظمت صباح اليوم السبت بساحة في المعهد العالي للمعلمين بمدينة البيضاء وقفة احتجاجية نسوية رفضا لممارسات الميليشيات الحوثية المتطرفة تجاه تعليم الفتاة بالمحافظة.

وفي الوقفة عبرت المحتجات  فيها عن رفضهن لما تقوم به الميليشيات الحوثية الإنقلابية من ممارسات تعسفية متطرفة بحق معلمات ومتدربات محافظة البيضاء تهدف الى منعهن وحرمانهن من تلقي المهارات والمعارف في البرامج والدورات التدريبية التي تساعد في العمل على محو الأمية وتشجيع الفتيات على الالتحاق بالتعليم.

وكانت الميليشيات الحوثية الإنقلابية بمحافظة البيضاء قد أقدمت بقيادة أحد مشرفيها وبصحبته مسلحين واطقم عسكرية على اقتحام المعهد العالي للمعلمين بمدينة البيضاء ومنع اقامة دورة تدريبية للتوعية بأهمية تعليم الفتاة للمثقفات المجتمعيات بتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وقال مصدر تربوي إن الدورة ممولة من برنامج الصندوق الاجتماعي للتنمية وكانت ستقام في المعهد العالي للمعلمين بمدينة البيضاء لمدة 3 أيام وانه تم منعها بقوة السلاح، بحجج واهية ومتطرفة منها أنه يمنع اقامة الدورات التي تشارك فيها نساء، وذلك حسب ما نقله الموقع الإخباري المحلي "الهدهد نيوز".

وتأتي تلك الممارسات الحوثية الإرهابية وسط تزايد مخاوف اليمنيين من خطورة الأفكار المتشددة والممارسات المتطرفة التي تحاول ميليشيا الحوثي الإيرانية فرضها  بقوة الترهيب والسلاح. 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى