السلطة المحلية بتعز تناقش مع ممثلي 25 منظمة أجنبية ومحلية احتياجات المحافظة

السلطة المحلية بتعز تناقش مع ممثلي 25 منظمة أجنبية ومحلية احتياجات المحافظة

نظم مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة تعز، اليوم الاثنين، لقاء تشاوري مع المنظمات الأجنبية والمحلية.

وعقد اللقاء التشاوري التنسيقي مع  25 ممثلا للمنظمات المحلية والأجنبية، وبحضور وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ومدير عام الشرطة.

وناقش اللقاء مسودة خطط الاحتياجات الانسانية الطارئة والمستدامة للعام 2020م بالمحافظة.

وثمن المخلافي جهود المنظمات المحلية والأجنبية في تخفيف  معاناة السكان عبر تدخلاتها في عدد من القطاعات والجوانب الانسانية والاغاثية، والطبية.

وأشار إلى أن  نسبة هذه التدخلات بلغت في العام 2019م قرابة 15 مليون دولار، وهي مبالغ ضئيلة جدا ولا تفي الا بنسبة بسيطة جدا من الاحتياجات.

من جهته أوضح مدير مكتب عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي نبيل جامل "إن المحافظة بحاجة ماسة إلى تدخلات شركاء العمل الإنساني وترشيد هذه التدخلات من خلال وضع آليات وخطط لإدارة هذه الموارد المتمثلة بالمنح والمساعدات الخارجية.

وأضاف خلال اللقاء أن لدى المكتب خطط طموحة وواقعية وتلامس الاحتياجات للمديريات في مجالات صحية وتعليمية والاصحاح البيئي وبناء القدرات والمشاريع الصغيرة المستدامة للتخفيف من حدة المعاناة الإنسانية و آثار الحرب.

وقال جامل إن اللقاء يهدف إلى مناقشة مسودة خطة الاحتياجات الطارئة والمستدامة للعام 2020 - 2021م ، وتطوير اليات التنسيق والتدخلات عبر السلطة المحلية والمديريات وعبر مكتب التخطيط واللجنة الفرعية للإغاثة ومكتب الشؤون الاجتماعية للمنظمات المحلية.

بدوره استعرض مدير عام شرطة تعز العميد منصور الأكحلي الأوضاع الأمنية التي تعيشها المحافظة وخطط الأجهزة الأمنية لتثبيت الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة وضبط المطلوبين والمتهمين بالإضافة الى حماية و تأمين المؤسسات والمنظمات وتسهيل مهامها الإنسانية بالمحافظة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى