فيفا" يرفض التماس بوليفيا ويتمسك بخصم النقاط

فيفا" يرفض التماس بوليفيا ويتمسك بخصم النقاط


رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مساء الجمعة، الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد البوليفي، لعقوبة تجريده أربع نقاط من رصيده في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 على خلفية إشراكه لاعب موقوف في مباراتي بيرو وتشيلي.


ووفقا لبيان منشور على موقع "فيفا" الالكتروني، "رفضت لجنة الاستئناف لدى فيفا الالتماس الذي تقدم به الاتحاد البوليفي لكرة القدم، مؤكدة القرارات التي اتخذتها اللجنة التأديبية لدى فيفا في القضية المتعلقة بإشراك لاعب غير مؤهل وهو نيلسون كابريرا، في إطار تصفيات كأس العالم روسيا 2018 في المباراتين التي جمعتها مع بيرو في الأول من سبتمبر/ أيلول 2016، والثانية مع تشيلي بعدها بخمسة أيام".


وعاقب "فيفا" في نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي، بوليفيا بخصم 4 نقاط من رصيدها في مباراتيها ضد البيرو التي انتهت بفوزها بهدفين نظيفين، وتشيلي التي انتهت بالتعادل السلبي، مع فرض على الاتحاد البوليفي غرامتين قيمة كلّ منهما 6 آلاف فرنك سويسري (نحو 6 آلاف دولار أمريكي).


واستفادت تشيلي من القرار ليرتفع رصيدها إلى 20 نقطة في المركز الرابع المؤهل مباشرة إلى مونديال روسيا 2018 أمام الأرجنتين الخامسة بفارق نقطة، ويخوض الخامس ملحقاً مع بطل أوقيانوسيا.


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى