عدن.. وفاة 4 أشخاص من بين 100 مصاب بوباء حمى الضنك بالبريقة

عدن.. وفاة 4 أشخاص من بين 100 مصاب بوباء حمى الضنك بالبريقة

شهدت مديرية البريقة في العاصمة المؤقتة عدن انتشارا لوباء حمى الضنك التي تعتبر من أكبر المشكلات الصحية التي استوطنت معظم المحافظات اليمنية وخاصة منها الساحلية.

وبحسب مصادر طبية تحدثت لـ " الصحوة نت " فقد شهدت المديرية انتشارا مخيفا لهذا الوباء الفتاك بصورة مخيفة ومقلقة .

وقالت المصادر إن عدد الحالات التي تأكد اصابتها بوباء حمى الضنك في المنطقة خلال شهر واحد وصل الى ما يقارب 100 حالة  بينها اربع حالات وفاة بسبب الوباء نفسه .

من جهته نشر مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية البريقة الدكتور فهد عبدالقوي سيف تعقيبا حول اسباب تفشي مرض حمى الضنك بمناطق المديرية .

وقال د. فهد في تعقيبه إن خطورة الوضع الصحي المتراكم سلبياته كنتيجة حتمية للوضع العام في البلاد وما خلفته من تردي في جميع الخدمات ومؤسسات الدولة تسبب في  تفشي كثير من الأمراض والاوبئة فتكت بنا.

وأضاف أن مكتب الصحة والسكان يقوم بصوره عاجله في رفع التقارير للجهات ذات العلاقة في مكتب الصحة بعدن والرعاية الأولية ومكتب مدير عام المديرية لتوضح حقيقة الوضع الصحي وضرورة العمل وبصورة عاجلة على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد  من انتشار هذه الأمراض .

وأكد أن الطواقم العاملة في مراكز الصحة لمواجهة هذا المرض تبذل  الجهود المضنية في مواجهة هذا المرض رغم شحة الامكانيات ونقص الكوادر الطبية التي تحتاج لها في مثل هكذا ظروف .

 وأشار الى أن المديرية تعاني من عدم وجود مستشفى عام في المديرية  يقدم خدمات استقبال هذه الحالات ويوفر عنهم تعب وعناء التنقل خارج المديرية لإسعاف مرضاهم .

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى