بعد توقف لأكثر من شهرين.. كبرى محطات توليد الكهرباء في عدن تعود الى العمل

بعد توقف لأكثر من شهرين.. كبرى محطات توليد الكهرباء في عدن تعود الى العمل

عادت محطة الحسوة الكهرو حرارية في العاصمة المؤقتة عدن الخميس الى العمل بعد توقف استمر لأكثر من شهرين بسبب نفاذ الوقود عن المحطة .

وقالت مصادر عاملة في محطة الحسوة الكهرو حرارية  لـ " الصحوة نت " إن عملية اشعال محطة الحسوة بدأ اليوم تمهيد لتشغيلها وذلك بعد وصول الوقود الى المحطة.

وأضافت المصادر أن عملية دخول المحطة ستبدأ اعتبارا من يوم غدا الجمعة في حال عدم حدوث اي اعطاب طارئة اثناء عملية التشغيل خاصة وان المحطة سيتم تشغيلها من الحالة الباردة لتوقفها لفترة طويلة.

وأكدت المصادر أن دخول محطة الحسوة الى الخدمة سيعمل على تخفض معدل العجز في العاصمة المؤقتة عدن من 105 ميجا إلى 50 ميجا وستشهد المدينة تحسنا تدريجي في استقرار التيار الكهربائي.

وكانت محطة الحسوة الكهرو حرارية كبرى محطات التوليد الكهربائي في عدن قد توقفت عن العمل منذ الـ12 من شهر اكتوبر المنصرم للعام الجاري بسبب نفاد الوقود.

يذكر أن محطة الحسوة الحرارية بدأ العمل في إنشائها في العام 1979م ودخلت الخدمة بعد عشر سنوات، بدعمٍ من الاتحاد السوڤييتي السابق وتقدر قدرتها التوليدية بأكثر من 80 ميجاوات.

وتعد محطة الحسوة الكهرو حرارية هي أكبر المحطات المنتجة للطاقة داخل العاصمة المؤقتة عدن والتي كانت قد شهدت قبل سنوات عملية تأهيل كلفت خزينة الدولة 33 مليون دولار.



لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى