الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى للباحث محمد الشامي من دار العلوم بالقاهرة

الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى للباحث محمد الشامي من دار العلوم بالقاهرة

نال الباحث محمد راجح حسين الشامي درجة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية من كلية دار العلوم بجامعة القاهرة بمرتبة الشرف الأولى.

وقد تكونت لجنة مناقشة الرسالة والموسومة بعنوان "منهج الشيخ محمد المكي الناصري" ت 1414 هـ " وجهوده في التفسير" من الأساتذة  أ.د. محمد نبيل غنايم  الأستاذ بقسم الشريعة الإسلامية -كلية دار العلوم - جامعة القاهرة     مشرفاً أ.د. وجيه محمود أحمد  الأستاذ بكلية الآداب - جامعة أسيوط    مناقشاً  أ.د. محمدقاسم المنسي الأستاذ بقسم الشريعة الإسلامية -كلية دار العلوم - جامعة القاهرة  مناقشاً

وتكونت الرسالة من  مقدمة وأربعة فصول وخاتمة وفهارس  حيث تضمن الفصل الأول تعريف المؤلف، وكتابه، وجهوده في التفسير، فيما تطرق الفصل الثاني إلى الحديث عن منهجه في التفسير، أما الفصل الثالث فقد تناول الحديث عن اهتماماته في التفسير. من حيث الجانب العقدي، والجانب الفقهي والأصولي، فيما كان الفصل الرابع مخصص لجهوده في علوم القرآن.

حضر المناقشة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الحاوري والمستشار الطبي والأمني بالسفارة اليمنية ونائب الملحق الإعلامي والملحق العسكري بالسفارة ، وعدد من أساتذة كلية الطب جامعة القاهرة وجمع غفير من زملاء الباحث من اليمنيين والمصريين.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى