الرباعية العربية: طهران تؤجج الطائفية

الرباعية العربية: طهران تؤجج الطائفية


أعربت اللجنة الرباعية المعنية بالتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية المنبثقة عن المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية، عن بالغ قلقها من استمرار إيران في التدخل في الشأن العربي والقلق المستمر لدول الجامعة العربية من عدم استجابة إيران بالكف عن التدخلات التي من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة وتقويض أي إمكانية لبناء الثقة بين الدول العربية وإيران.


جاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري الرابع للجنة الذي عقد في أبوظبي، بمشاركة كل من: البحرين، ومصر، والإمارات، والسعودية، والأمين العام لجامعة الدول العربية.



اللجنة في اجتماعها التطورات الأخيرة في مسار العلاقات بين الدول العربية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، معبرة عن قلقها تجاه التأجيج الطائفي الذي تسببه التدخلات الإيرانية في سورية والعراق ولبنان وما نجم عنه من حالة الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة واستمرار الأزمات وتقويض المساعي الدولية والإقليمية لوضع حد لها عبر الطرق السلمية الذي تنص عليها القرارات الأممية ذات الصلة.


وأشارت اللجنة إلى الخروقات الإيرانية للقرار الأممي 2216 بشأن اليمن عبر توريدها للأسلحة والمعدات للانقلابيين، مشددة على أن هذا التجاوز تقويض للشرعية الدولية والمساعي الأممية لحل الأزمة اليمنية بالطرق السلمية وتناقض مع مقتضيات العلاقات الودية بين الدول.


وأكدت اللجنة الرباعية دعمها لمملكة البحرين بشأن الإجراءات التي تقوم بها لحفظ أمنها واستقرارها، وطالبت إيران بالكف عن هذه التدخلات، وحثتها على إعادة النظر في سياستها تجاه دول المنطقة، ومراعاة مبادئ حسن الجوار.


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى