وزير الخارجية: المجلس الانتقالي يضع عراقيل في طريق تنفيذ اتفاق الرياض

وزير الخارجية: المجلس الانتقالي يضع عراقيل في طريق تنفيذ اتفاق الرياض

قال وزير الخارجية محمد الحضرمي إن هناك بعض العراقيل التي يضعها المجلس الانتقالي في طريق تنفيذ الاتفاق وعمل الفريق الميداني وبعض الخروقات والاستحداثات التي تعيق احراز أي تقدم في الترتيبات الأمنية والعسكرية المشار اليها في الاتفاق وملاحقه.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم سفراء مجموعة الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن المعتمدين لدى اليمن، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

واستعرض وزير الخارجية جهود الحكومة لتطبيع الاوضاع في عدن والمحافظات الاخرى وصرف مرتبات قطاعي الجيش والامن وموظفي الخدمة المدنية، وتغطية الفاتورة الباهظة لتمويل محطات الكهرباء بالوقود، والخطوات المتخذة لتنفيذ الاستحقاقات المزمنة لاتفاق الرياض.

وأكد وزير الخارجية حرص الحكومة على التنفيذ الكامل والمتسلسل لاتفاق الرياض وفقا لنصوص ومضامين بنوده لما يمثله ذلك من نقطة تحول كبيرة للمحافظة على الثوابت الوطنية وعلى رأسها امن واستقرار وسلامة ووحدة الأراضي اليمنية، وتوحيد الجهود ورأب الصدع من اجل التصدي للمشروع الحوثي الإيراني وإحلال السلام الشامل والمستدام في اليمن.

وأشاد الوزير الحضرمي بجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة الرامية لتحويل اتفاق الرياض من نصوص مكتوبة الى واقع على الارض، ودعمها للحكومة الشرعية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى