اشتباكات بين الأمن العام وعناصر حوثية في إب وسقوط جرحى

اشتباكات بين الأمن العام وعناصر حوثية في إب وسقوط جرحى

سقط عدد من الجرحى في صفوف مليشيا الحوثي الإنقلابية عقب اشتباكات ومواجهات مسلحة شهدتها مدينة إب وسط اليمن في ظل فوضى وفلتان أمني تشهده المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية. 

وقالت مصادر مطلعة إن اشتباكات عنيفة اندلعت، مساء الأحد، بين مسلحين من مليشيا الحوثي الإنقلابية تابعين لقيادي حوثي وجنود من قوات الأمن العام الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية خلفت سقوط جرحى ضمن صراع حاد بين قيادات وأجنحة المليشيا حول النفوذ والمناصب والجبايات المالية.

وأضافت المصادر بأن مسلحين تابعين للقيادي الحوثي "عبدالمجيد البصير" والذي يشغل منصب مسؤول عمليات المليشيا الحوثية بمحافظة إب هاجموا مقر إدارة الأمن القديمة بشارع تعز والتي تحولت إلى قسم شرطة الحافي وبجواره يقع معسكر الأمن العام ولكنهم لاقوا مقاومة عنيفة من قبل جنود الأمن العام، واستخدم في المواجهات أسلحة خفيفة ومتوسطة.

وبحسب المصادر فإن القيادي الحوثي "البصير" أراد إقتحام المعسكر بعشرات المسلحين غير أنه لقي مقاومة من قبل جنود الأمن العام.
 
وامتدت المواجهات إلى الأحياء المجاورة لإدارة الأمن القديم وتسببت بحالة من الرعب والهلع في أوساط المواطنين خصوصا الأطفال والنساء وأغلقت العديد من المحلات التجارية القريبة من منطقة المواجهات. 

وتشهد محافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية خلافات حادة بين قيادات وأجنحة المليشيا الحوثية بالمحافظة ووصلت في كثير من الأحيان إلى المواجهات والاشتباكات المسلحة وسقط فيها قتلى وجرحى بينهم قيادات رفيعة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى